استثمار رياضي

“كان” 2019 : مونديال كروي إفريقي بنسمات أوروبية

تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، بداية من يوم 21 يونيو، وسط صراع منتظر بين المنتخبات المشاركة على اللقب القاري، خاصة أن البطولة تقام بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة عبر تاريخ الكان.ولا تقتصر متابعة أمم أفريقيا على عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء، بل تخطف الكان، أنظار محبي كرة القدم في العالم، خاصة أن النكهة الأوروبية تظهر في المنافسات لوجود العديد من نجوم القارة السمراء في أندية أوروبا، ولهم بصمات مؤثرة وصنعوا إنجازات كبيرة في الموسم المنصرم.

ويضم ليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بين صفوفه، 3 من أبرز نجوم الكان المنتظر تألقهم وإبداعهم في البطولة، وهم محمد صلاح نجم منتخب مصر، والسنغالي ساديو ماني، ولاعب الوسط الغيني نابي كيتا الذي تواجد في القائمة الأولية لمنتخب بلاده رغم إصابته.ويضم مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، النجم الجزائري رياض محرز الذي يقود أحلام محاربي الصحراء في الكان.كما يظهر فيكتور وانياما نجم توتنهام الإنجليزي في البطولة القارية، بعد أن صعد مع منتخب بلاده كينيا بعد غياب عن الكان.

رياض محرز

ويتواجد ثنائي آرسنال الإنجليزي، محمد النني لاعب وسط منتخب مصر، والنيجيري الموهوب أليكس إيوبي صانع ألعاب منتخب النسور في غياب مؤثر ومهم للجابوني بيير أوباميانج لعدم تأهل بلاده.
ومن أبرز نجوم الدوري الإسباني المشاركين في الكان، لاعب الوسط الغاني توماس بارتي نجم أتلتيكو مدريد.

ويضم الدوري الإيطالي، مجموعة من أبرز نجوم البطولة الأفريقية المنتظر تألقهم، وعلى رأسهم الجزائري آدم وناس لاعب نابولي وزميله الغيني أمادو دياوارا، بخلاف الصخرة السنغالية كاليدو كوليبالي أحد أفضل مدافعي العالم، بجانب كيتا بالدي جناح السنغال السريع ونجم إنتر ميلان، وزميله المخضرم الغاني كوادا أسامواه بجانب فرانك كيسي نجم كوت ديفوار وميلان.

ويلمع أيضًا حكيم زياش نجم وسط المغرب وأحد أبرز المواهب المتألقة في الموسم الحالي مع أجاكس، بجانب نصير مزراوي، وأيضًا أشرف حكيمي ظهير بوروسيا دورتموند، بجانب الإيفواري نيكولاس بيبي نجم ليل وصيف هدافي الدوري الفرنسي.
كما ينتظر مشاركة الكاميروني إريك موتينغ مهاجم باريس سان جيرمان، بجانب المالي موسى ماريغا الذي خطف الأضواء في دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي بتسجيل 6 أهداف، والسنغالي مباي دياني هداف الدوري التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى