أخبار

في الدورة العادية لمجلس عمالة الرباط : استعراض المنجزات والتزام وحرص على خدمة ساكنة الرباط

            * استفادة ساكنة الدور الآيلة للسقوط من برامج الإصلاح والترميم

                   * المصادقة على العديد من الإتفاقيات وبرمجة الفائص

عقد مجلس عمالة الرباط يوم الإثنين 10 يونيو 2019 في الساعة العاسىة صباحا ، دورته العادبة برسم شهر يزونيو ، وذلك تطبيقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 112-14 المتعلق بالعمالات والاقاليم، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.84 بتاريخ 20 من رمضان 1436 ( 7يوليو 2015

تحت رئاسة السيد سعد بنمبارك، رئيس مجلس عمالة الرباط وبحضور السيد الحبيب العلمي، الكاتب العام لولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة. إلى جانب أعضاء المكتب و مستشاري المجلس الذين يمثلون مختلف الأطياف السياسية بمدينة الرباط.
وقد افتتح السيد سعد بنمبارك أشغال هذه الدورة، بتقديم تقرير مفصل حول الأنشطة التي قام بها بصفته رئيسا لمجلس عمالة الرباط وتمثلت في حضوره لمختلف التدشينات والتنصيبات والاستقبالات الرسمية بالإضافة إلى الدروس الحسنية خلال شهر رمضان المبارك.
وفي ضوء المداخلات القيمة للسادة المستشارين، أكد السيد سعد بنمبارك التزامه وحرصه على خدمة ساكتة مدينة الرباط وخاصة تلك التي تعيش في وضعية اجتماعية هشة وخاصة ساكنة الدور الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة والذين استفادوا من برامج الإصلاح والترميم التي تقوم بها شركة الرباط الجهة للتهيئة تحت إشراف السيد والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة. وقد دعا في نفس السياق إلى تضافر الجهود من أجل تجاوز بعض الاكراهات والمشاكل التقنية والبشرية التي تشوب عمليات الترميم وإعادة الإيواء.
اما فيما يتعلق بشركة الرباط للتنشيط والتنمية فقد ذكر السيد الرئيس بأن الامر يتعلق بشركة مجهولة الاسم، ذات شخصية اعتبارية وتخضع لقواعد القانون الخاص وأي عملية افتحاص أو مراقبة مالية لهذه الشركة لا يمكن الا ان تكون ذات وقع إيجابي إذ ستعمل على تبيان الوضعية الحقيقية للشركة مع إبراز الأمور الإيجابية وكذا السلبية من أجل تفاديها مستقبلا.
وأضاف السيد سعد بنمبارك في حديثه أن مجلس عمالة الرباط صادق في دوراته السابقة على تخصيص مبلغ 1.2 مليون درهم من أجل دعم التنشيط الرياضي لفائدة الشباب والأطفال في وضعية صعبة بالإضافة إلى 01 مليون درهم من اجل تأهيل الملاعب السوسيو-رياضية للقرب وهي مساهمات مالية لم يتم صرفها بعد في انتظار استكمال المساطر الإدارية والمالية اللازمة.

إثر ذلك صادق المجلس على النقط الواردة في جدول الأعمال وأبرزها:
– الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية شراكة وتعاون لتمويل مهرجان “رباط الأنوار”.
– إعادة الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون
– الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية شراكة وتعاون مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.
– الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس عمالة الرباط.
– الانخراط في الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.
– برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2018.
– تعديل برنامج استعمال الحساب الخصوصي” المبادرة المحلية للتنمية البشرية”.
– تعديل برنامج استعمال الحساب الخصوصي ” مركز المحمدية للرعاية الاجتماعية ”

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة عرفت تقديم عرض حول التقرير التقييمي المتعلق بتنفيذ برنامج تنمية عمالة الرباط برسم سنة 2018 والتي كانت سنة حافلة بالمشاريع الاجتماعية المنجزة بشراكة مع مختلف الفاعلين في الشأن الاجتماعي وعلى رأسهم ولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وفي الختام تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى