استثمار رياضي

تونس تنهي مغامرة مدغشقر الجميلة وتتأهل إلى نصف نهائي “الكان”

تأهل المنتخب التونسي إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بالفوز على مدغشقر بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم، الخميس، على ملعب السلام في ربع نهائي المسابقة القارية. وبتلك النتيجة، ضرب منتخب تونس موعدا ناريا في نصف النهائي بمواجهة نظيره السنغالي، الذي تغلب على بنين بهدف دون رد في ربع النهائي.

الشوط الأول شهد سيطرة على الكرة من جانب لاعبي تونس ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى مدغشقر. وسدد فرجاني ساسي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة جاءت أعلى المرمى.

وحاول يوسف المساكني استخدام عنصر التسديد من خارج منطقة الجزاء، ولكن تألق حارس مدغشقر وقف عائقا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. ومع بداية الشوط الثاني، سجل وهبي الخزري هدفا بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكن المساعد ألغاه بداعي التسلل، ليظل التعادل سيد الموقف.

وفي الدقيقة 52، استلم فرجاني ساسي تمريرة رائعة من يوسف المساكني، ليسددها الأول قوية من على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة بلاعب مدغشقر وتخادع الحارس وتسكن الشباك، ليعلن فرجاني ساسي تقدم المنتخب التونسي بهدف.

وواصل المنتخب التونسي هجومه بحثا عن الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة 60 عن طريق تسديدة قوية من جانب يوسف المساكني من داخل منطقة الجزاء لتسكن الكرة الشباك ويتقدم نسور قرطاج بهدفين.وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، سجل نعيم السليتي الهدف الثالث بعدما انفرد بمرمى مدغشقر، ليسكن الكرة في الشباك وينتهي اللقاء بفوز تونس بثلاثية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى