أخبار

مباحثات بين العثماني والقائمة بالأعمال بسفارة أمريكا حول تنفيذ برنامج التعاون الثاني “الميثاق الثاني”

 

  1. استقبل رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني، بالرباط، السيدة ستيفاني ميلاي Stéphanie Miley، القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، وأجرى معها مباحثات تمحورت حول تنفيد برنامج التعاون الثاني “الميثاق الثاني” الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية.
    وخلال هذا اللقاء نوه الجانبان بالمستوى المتميز للتعاون في إطار تنفيذ مكونات “الميثاق الثاني”، والذي يهدف بالخصوص الرفع من جودة الرأسمال البشري وتحسين إنتاجية العقار.
    وأشادت المسؤولة الأمريكية في هذا الإطار بالانخراط الكامل للحكومة ولجميع المتدخلين من الجانب المغربي في تجاوز الصعوبات وتوفير أحسن الظروف لتنفيذ برنامج التعاون وفق الجدولة الزمنية المحددة وبالنجاعة اللازمة. كما نوهت بانخراط المغرب في مجموعة من الإصلاحات الهامة التي تساهم بشكل مباشر في تنفيذ برنامج التعاون وتكرس مكانة المغرب كوجهة هامة للاستثمار والمبادرة.
    ومن جهته، أكد السيد رئيس الحكومة على الأهمية الخاصة التي يوليها المغرب لشراكته الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية ورغبته في تعزيز علاقات الصداقة العريقة بين البلدين.
    كما جدد السيد رئيس الحكومة التأكيد على حرص الحكومة على توفير الظروف المثلى لتنفيذ “الميثاق الثاني”، وفق الجدولة الزمنية والمساطر المتفق بشأنها، معربا عن استعداد المغرب لوضع الخبرة التي راكمها في تنفيد الميثاقين الأول والثاني لبرنامج تحدي الألفية، رهن إشارة الدول الصديقة، في إطار سياسة الانفتاح التي تنهجها المملكة على دول الجنوب وخاصة في القارة الأفريقية. حضر هذا اللقاء السيد والتر سيوفي المدير المقيم لهيئة تحدي الألفية بالرباط والسيد عبد الغني لخضر المدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى