استثمار رياضي

الحكام أنهوا استعداداتهم للموسم الكروي الجديد

أنهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الدورة السنوية التدريبية الخاصة بالحكام، وذلك استعدادا لمنافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم، في موسمها المقبل، والتي ستنطلق في 13 من شهر شتنبر القادم.
وقد خضع حكام وحكمات النخبة  المغربية، على مدى 10 أيام لمجموعة من التداريب النظرية والتطبيقية، في المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، وذلك حتى تكون الصافرة جاهزة تماما، لإدارة مباريات الموسم المقبل، وتحد من حدة ودرجة الخلاف والجدل، الذي تثيره كل سنة.
وقال رضوان جيد، الحكم الدولي المغربي، وواحد من أبرز الحكام المغاربة، إن لهذه الدورة التدريبية “أهمية كبيرة، خاصة وأنها تتضمن مجموعة من الأنشطة التطبيقية، والنظرية، والبدنية التي تجعل قضاة الملاعب في أتم جاهزيتهم للموسم المقبل”.
وشدد جيد، الذي كان من أبرز الحكام المغاربة الذين أداروا نهائيات كأس إفريقيا للأمم الاخيرة في مصر، على أن هذه الدورة “كانت مناسبة ثمينة أيضا من أجل الإطلاع على آخر التعديلات القانونية المرتبطة بالتحكيم”.
وستوجه الأضواء، الموسم المقبل، للحكام والتحكيم في البطولة الاحترافية، بحكم أنها ستعرف مستجدا تاريخيا، يتجسد في استعمال تقنية “الفار”، أو تقنية الحكم المساعد بالفيديو، للمرة الأولى في تاريخ البطولة الاحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى