ثقافة

الدورة الثانية لمهرجان “أفولاي” للمسرح الأمازيغي

تنظم وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة ، بتعاون مع عمالة إقليم تيزنيت والمجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت، الدورة الثانية لملتقى ” أفولاي” للمسرح الأمازيغي ، في الفترة ما بين 10 و16 أكتوبر الجاري .
وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الملتقى الثقافي والفني ، الذي ينظم تحت شعار ” المسرح الأمازيغي : رهانات تثمين التعدد الثقافي والتأسيس الجمالي ” ، يسعى ليكون ” لقاء سنويا للمسرحيين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي ب الأمازيغية ، ومنصة لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير والظواهر المسرحية الأمازيغية ” .
ومن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة الثقافية مشاركة العديد من الفرق المسرحية من مختلف جهات المملكة ، كما ستنظم بالمناسبة ورشات موضوعاتية ، وندوات ذات صلة بالمسرح ، إضافة إلى توقيع إصدارات أدبية ، وتكريم بعض الوجوه التي أغنت الحقل المسرحي الأمازيغي.
وحسب المصدر نفسه، ستخصص في إطار الدورة الثانية لملتقى “أفولاي” للمسرح الامازيغي جائزة للعروض المسرحية ، وأخرى للأعمال التي تشتغل على صناعة الفرجة المسـرحية.
أما بخصوص الورشات المقررة في إطار هذه الدورة ، فستتناول مواضيع ذات صلة بمكونات الكتابة المسرحية ، و المسرحة ، و مسرحة الاجناس الادبية. وهي من تأطير كل من الأستاذ الباحث إبراهيم الهنائي، و عبدالإله بنهدار ، ومحمد بلقايد أمايور ، كما ستنظم ورشة لفائدة الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى