أخبارمقاولات

اتفاقية شراكة لدعم المقاولات الصغرى

وقع بنك التمويل والإنماء ، والكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، اتفاقية شراكة تتعلق بتقديم الدعم والمساعدة لفائدة المقاولات الصغرى المغربية ، عبر اقتراح منتوجات وخدمات تشاركية تتناسب مع أنشطتها.
وذكر البنك في بلاغ له ، أن هذه الاتفاقية تتضمن شقين أساسيين ينصان على تقديم الدعم الكافي للمقاولات، فمن جهة أولى، سيعمل الطرفان على إحداث لجنتين مشتركتين للدراسة والعمل ستشتغلان على اقتراح عرض للمنتوجات والخدمات المالية التشاركية، واعتماد برامج لمصاحبة هذا الصنف من المقاولات .
ومن جانب آخر، ستساعد هذه الشراكة كلا الطرفين على اقتراح مزيد من البرامج الداعمة للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة بإشراك أطراف أخرى توفر قيمة مضافة إيجابية للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة.
وفي سياق متصل تم التأكيد على البنك يواصل عبر هذه العملية تنفيذ استراتيجيته الهادفة لمصاحبة المقاولات، بشكل يجعله الشريك المفضل لدى المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة .
كما سيواصل في نفس الوقت تشجيع الاستثمار المالي بالمغرب والمساهمة في تطوير السوق التشاركي بالمملكة لدى كافة الأطراف المعنية والمؤسسات الوطنية.
ونقل البلاغ عن السيد محمد معروف المدير العام لبنك التمويل والإنماء قوله ، إن هذا البنك يولي أهمية خاصة للنسيج الاقتصادي المحلي، خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة ، التي تحتل المرتبة الأولى في خلق مناصب الشغل بالمغرب . أما ما يتعلق بالتوجه الذكي للاستثمارات الموجهة للمشاريع المربحة، فقد قال ” نحن مطالبون بالتركيز أكثر على مقاربة النوع من خلال مصاحبة هذا الصنف من المقاولات وتزويدها بالإرشاد والتكوين الكافيين لتتمكن مستقبلا من استغلال مواردها على أحسن وجه “.
وفي إطار هذه الشراكة، وإضافة إلى الجانب المالي، يخطط بنك التمويل والإنماء لاعتماد آلية للمصاحبة تتلاءم مع حاجيات المقاولات وتزويدها بالإرشاد والتكوين قصد مساعدتها على تطوير وتنمية أنشطتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى