استثمار رياضي

بطولتا أمم أفريقيا وأوروبا لكرة اليد: المنتخب الوطني في نزال صعب اليوم أمام تونس

كرواتيا وإسبانيا يفكران أكثر في الدور قبل النهائي الأوروبي

استثمار: محمد الصباري
اختتمت يوم أمس الأحد بتونس مباريات الدور الأول لبطولة إفريقيا للأمم في نسختها 24 على إيقاع تعثر للمنتخب الوطني أمام منتخب الجزائر وإحداث منتخب الرأس الأخضر لمفاجأة من العيار الثقيل تتجلى في ترشحه للدور الثاني على حساب منتخب الكاميرون.
وبالعودة لمباراة المنتخب الوطني ليوم أمس أمام منتخب الجزائر فالواقع أن المنتخب الوطني أضاع فرصة كبيرة لهزم المنتخب الجزائري الذي لو عرفت عناصرنا الوطنية كيف توقف لاعبه مسعود بركوس لتمكنت من الفوز…وبعد هذه الهزيمة احتل المنتخب الوطني المرتبة الثانية وراء الجزائر وتنتظره اليوم مباراة صعبة عن المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني أمام منتخب تونس، فيما سينازل المنتخب الجزائري منتخب الرأس الأخضر. أما على صعيد المجموعة الثانية فمصر ستواجه الغابون وأنغولا جمهورية الكونغو.
أما على الصعيد الأوروبي فتعثر سلوفينيا يوم أمس أمام هنغاريا قد يشعل فتيل المنافسة داخل المجموعة الثانية وأصبح من المفروض انتظار مباريات يومي الثلاثاء والأربعاء لتحديد المؤهلين للدور نصف النهائي، فيما وعلى صعيد المجموعة الأولى ينازل منتخب جمهورية التشيك منتخب كرواتيا وإسبانيا بيلاروسيا وفي حال فوز الإسبان والكروات سيحسمان رسميا في ترشحهما للدور قبل النهائي فيما يعد لقاء النامسا مع ألمانيا شكليا.
المباريات الإفريقية:
برنامج اليوم الأول للدور الثاني:
في 12: مصر – الغابون
في 2: أنغولا – جمهورية الكونغو
في 4: الجزائر – الرأس الأخضر
في 6: المغرب – تونس
مصر – ج الكونغو: 28 – 19
المباريات الأوروبية:
نتائج أمس الأحد 19 يناير:
سلوفينيا – هنغاريا: 28 – 29
النرويج – السويد: 23 – 20
البرتغال – إيسلندا: 25 – 28
برنامج اليوم الاثنين 20 يناير:
كرواتيا – التشيك
بيلاروسيا – إسبانيا
النامسا – ألمانيا

زر الذهاب إلى الأعلى