أخبار

سفير جمهورية الصين يشيد بمبادرة الملك لدعم بلدان القارة الإفريقية لمواجهة كورونا

أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب، لي لي، اليوم الجمعة بالرباط، بمبادرة الملك محمد السادس الرامية لدعم بلدان القارة الإفريقية في مواجهة جائحة كورونا المستجد، معتبرا أن “المغرب يمثل نموذجا لباقي الدول في التعاطي مع هذه الجائحة”.

وأعرب لي لي، خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، على إثر انتهاء مهامه الدبلوماسية بالمملكة، عن تقدير بلاده لجهود الملك محمد السادس الرامية لدعم بلدان القارة الإفريقية في مواجهة وباء كورونا المستجد، مشيدا “بالدعم الهام الذي قدمته المملكة المغربية لجمهورية الصين الشعبية مع بداية انتشار الوباء”.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، سجل الدبلوماسي الصيني قوة روابط الصداقة بين البلدين وانتظام تبادل الخبرات والتجارب بينهما خلال هذه المرحلة، مشيدا بالمنحى التصاعدي لعلاقات التعاون والتشاور بينهما في السنوات الأخيرة.

وبعد أن أشار إلى أن “مجلس النواب يلعب دورا كبيرا في توثيق العلاقات بين البلدين”، لفت إلى توفر فرص متعددة وإمكانيات كبيرة للتعاون بين المغرب والصين ينبغي استثمارها، منوها بحرص المملكة على بلورة نموذج تنموي متطور يستجيب لرهانات الحاضر والمستقبل.

من جهته، يضيف البلاغ، ثمن المالكي العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، والتي عرفت طفرة نوعية خلال السنوات الأخيرة، بما فيها علاقات التعاون على المستوى البرلماني، مشيدا بحرص البلدين على التشاور والتنسيق بينهما لمواجهة الجائحة، ومسجلا أن جمهورية الصين الشعبية تعتبر بلدا رائدا في هذا المجال.

واستعرض المالكي، بالمناسبة، التجربة المغربية المتميزة للتصدي لوباء كورونا المستجد والحد من تداعياته الاقتصادية والاجتماعية، موضحا أن الرؤية المتبصرة لجلالة الملك جنبت المغرب الكثير من المخاطر الناجمة عن الجائحة.

وقال رئيس مجلس النواب إن “جلالة الملك محمد السادس يعتبر حياة المواطن المغربي أهم من أي شيء آخر”.

زر الذهاب إلى الأعلى