مقاولات

المغرب يتجه نحو بلوغ 20 ألف إصابة بعد تسجيل(811) حالة إصابة جديدة

 

يتجه المغرب نحو بلوغ 20 ألف إصابة وهو رقم لم يكن المغرب يتوقعه منذ ظهور فيروس كورونا، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (811) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى السادسة من مساء يومه السبت ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى (19645) حالة.

وحسب وزارة الصحة فقد وصل عدد الوفيات إلى 299 حالة بزيادة 7 حالات جديدة، فيما حالات الشفاء وصل إلى 16100 حالة، بعد تعافي 228 مصاب.

وكانت وزارة الصحة، قد أشارت في بلاغ سابق إلى أنه يشترط في إعلان حالة التعافي من فيروس كورونا وجود عينتين سلبيتين مع 24 ساعة على الأقل كمدة فاصلة.

وأضافت أن الإعلان عن أي حالة كوفيد- 19 هي مسألة طبية من اختصاص الأطباء الذين يجمعون بين المعطيات السريرية والمخبرية والأشعة لتشخيص المرض.

وأردفت أنه ومع وجود نتيجتين مختلفتين أو أكثر عند نفس الشخص، فإنه يعتد دائما بالحالة الموجبة حتى وإن كانت الوحيدة بين مجموعة من النتائج السلبية والتعامل بالتالي مع الشخص على أنه حالة مؤكدة.

هذا، وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى