مقاولات

تلقيح المرضى المصابين بأمراض مزمنة لحمايتهم من فيروس كورونا

قررت وزارة الصحة تمكين المرضى المصابين بأمراض مزمنة من اللقاح الخاص بالأنفلونزا الموسمية، إلى جانب توفير لقاح “البنوموكوك” البالغ الأهمية والفعالية، خلال موسم الخريف المقبل للمساهمة في الرفع من مناعة هذه الفئة من المواطنات والمواطنين، صغارا وكبارا والتخفيف من وطأة الأنفلونزا وتبعاتها، التي لا تكون هيّنة.

وكشف وزير الصحة خالد ايت الطالب في ندوة افتراضية اليوم السبت ، ان وزارة الصحة و بالنظر إلى استمرار جائحة كوفيد 19 إلى حين الوصول إلى لقاح فعّال وآمن، ستعتمد على “البنوموكوك” البالغ الأهمية والفعالية للرفع من مناعة الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

و أضاف في كلمته :”إننا اليوم أمام رهان آخر، في جانب مواجهة الجائحة الوبائية لفيروس كوفيد 19، وهو رهان التكفل بالمرضى المصابين بأمراض مزمنة، وتأمين استمرارية الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة في مختلف المؤسسات الصحية، العمومية منها والخاصة، التي يجب ألا تتوقف بأي شكل من الأشكال تفاديا لكل انتكاسة وتبعات وخيمة غير مرغوب فيها”.

و شدد على ” ان الوضعية الصحية التي تمر منها بلادنا ليست بالسهلة، وهي تتطلب تظافرا وتكتلا للجهود، بين المواطنين ومؤسسات الدولة المختلفة، لتحقيق الأمن الصحي لبلادنا والحدّ من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وفي مقدمة ما يجب الحرص عليه وتطبيقه هو التدابير والإجراءات الحاجزية الوقائية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى