أخبار

إلتقاط صور لعروسين قرب مدارة الحمامة بتطوان يقودهما للتحقيق حول خرق الطوارئ الصحية

قامت مصالح أمن تطوان خلال الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، باقتياد موكب عروسين إلى مفوضية الأمن، من أجل التحقيق في خرق الطوارئ الصحية، والاستهتار بتدابير الوقاية من الجائحة، وخرق قرار وزارة الداخلية منع مظاهر الاحتفال في الأعراس والمهرجانات والحفلات بسبب التجمعات البشرية.

وإستنادا إلى مصادر من عين المكان، فإن موكب العروسين الذي كان لا يتعدى ثلاث سيارات فقط، توقف عند مدارة الحمامة وسط المدينة، لأجل التقاط صور تذكارية للعروسين، وهو الشيء الذي أثار انتباه دورية أمنية، قامت بالاتصال بالمركز، وتلقت تعليمات بالبحث في الموضوع، وكشف كافة الحيثيات والظروف المتعلقة بإقامة عرس في زمن كورونا.

وأشار ذات المصدر، أن السلطات الأمنية، باشرت الاستماع الأولي إلى العروسين وأفراد من الوفد المرافق لهما، حيث أكد مسؤول أمني للجميع، على أنه لا تساهل مع خرق قانون الطوارئ الصحية، مهما كانت الأحوال والظروف، حماية لصحة الجميع، وضرورة الالتزام بقرار منع التجمعات البشرية، وتدابير الوقاية من انتشار الوباء.

وذكر مصدر أن العديد من مرافقي موكب العروسين، قالوا إنهم كانوا بصدد مساعدة العروسين على التقاط صور تذكارية فقط، وأن الاحتفال بالعرس تم بشكل رمزي، ولم يتم تنظيم أي تجمعات بشرية، أو مخالفة إجراءات الوقاية من كوفيد 19.

زر الذهاب إلى الأعلى