أخبار

إرتفاع عدد الأطر الصحية المصابة بفيروس كورونا….يعجل بإغلاق مستشفى إبن سيناء

بسبب إرتفاع عدد الأطر الصحية المصابة بفيروس كورونا.. أعلنت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط عن تعليق استقبال المرضى باستثناء الحالات المستعجلة.

وعزت إدارة المركز الاستشفائي المذكور قرارها، وفق ما جاء في مراسلة داخلية تحمل تاريخ 12 أكتوبر الجاري، اطلعت عليها هسبريس، بارتفاع عدد الأطر الصحية المصابة بفيروس كورونا المستجد، دون أن تحدد موعدا جديدا لاستقبال المرضى.

وعلى الرغم من أن الوثيقة الصادرة عن إدارة مستشفى ابن سينا لم يَردْ بها سبب آخر لتعليق استقبال المرضى الجدد غير التطور الوبائي وارتفاع عدد الأطر الصحية المصابة بالفيروس وتقليص الضغط عن الموارد البشرية، إلا أن إبراهيم الحاري، نائب مدير المستشفى، أرجع الأمر إلى امتلاء المصالح بالمرضى.

وفي تصريح لوسائل الإعلان، أوضح الحاري أن مصالح المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا استنفدت طاقتها الاستيعابية بسبب توافد المرضى المصابين بفيروس كورونا، ذاهبا إلى القول إن التوقف المؤقت عن استقبال المرضى الجدد “مسألة عادية جدا”.

وتابع قائلا: “مصالح المستشفى امتلأت، حيتْ حالات الكوفيد خْدات لينا بزاف، ومن غير المعقول أن نستقبل المرضى ونتركهم ينتظرون أسبوعين لكي نجد لهم مكانا للعلاج. هادْشي ما خدامشْ”.

وسيجد المرضى الوافدون على المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط أنفسهم مرغمين على أن يعودوا أدراجهم، ومنهم من يأتي من مدن بعيدة لا تتوفر فيها المراكز الاستشفائية الجامعية.

زر الذهاب إلى الأعلى