أخبار

أمريكا والمغرب: التوقيع على خارطة طريق لتعزيز قدرات القوات المسلحة الملكية

قام الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية و نائب وزير الدفاع الأمريكي المكلف بالشؤون السياسية بالتوقيع على خارطة طريق لمدة 10 سنوات التي تم التوقيع عليها في أكتوبر الماضي لتعزيز قدرات وجاهزية القوات المسلحة الملكية، وفق ما قالت القوات المسلحة الملكية على صفحتها بالفيسبوك.

وكان المغرب، خلال انعقاد الدورة ال 11 للجنة الاستشارية للدفاع المغربية الأمريكية بالرباط، تقدم رسميا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمشروع لتطوير التعاون العسكري بين البلدين يشمل مشاريع في مجال الصناعات الدفاعية بالمغرب.

وانعقدت الدورة بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي ونائب وزير الدفاع الأمريكي المكلف بالشؤون السياسية أنتوني تاتا الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة على رأس وفد عسكري كبير.

ويذكر أن المغرب أبرم صفقة كبيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية حصل بموجبها على 25 طائرة حربية من طراز “إف 16″ وتطوير 23 طائرة مغربية تنتمي إلى الطراز نفسه لترتقي إلى المقاتلة متعددة المهام “F-16V”.

ويشار إلى أن المغرب والولايات المتحدة الأميركية وقعا في الثاني من أكتوبر الماضي على خارطة طريق تتعلق بمجال الدفاع العسكري بين البلدين على امتداد السنوات العشر المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى