أخبار

حزب “PPS” يُطالب الحكومة بنهج الشفافية في تفسير أسباب تأخر عملية التلقيح

طالب المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية في اجتماعه الدوري المنعقد يوم الثلاثاء 19 يناير 20 بنهج الشفافية والوضوح مع المغاربة وإطلاعهم على أسباب تأخر موعد التلقيح ضد كوفيد 19، بعدما اعلن رئيس الحكومة في وقت سابق ان المغرب سيكون ضمن عشر دول الآوئل في العالم التي ستطعم مواطنيها باللقاح المذكور.

اما فيما يتعلق بالانتخابات المقبلة تسائل رفاق بنعبد الله عن مآل المشاورات مع الأحزاب السياسية
فيما يخص الاستحقاقات الانتخابية التي يحل موعدها الدستوري خلال هذه السنة، مُستفسِراً الحكومة بخصوص مآل المشاورات المتوقفة منذ منتصف أكتوبر الماضي والتي كان قد شُرع في إجرائها مع الأحزاب السياسية الوطنية بشأن المنظومة القانونية ذات الصلة.

بهذا الصدد يجدد حزب التقدم والاشتراكية تأكيده على أن الانتخابات يتعين أن تُهَــيَّــأَ لتنظيمها كافةُ الشروط السياسية والقانونية المُفضية إلى إشاعة أجواء الثقة، بأفق ضمان المُشاركة الواسعة باعتبارها مدخلًا لمصداقية المؤسسات المنتخبة. كما ينبغي أن تتوفر لهذه الانتخابات الأجواء الملائمة لخوض نقاشات عمومية واسعة وكافية حول البرامج والبدائل. ولذلك فحزب التقدم والاشتراكية يُــنبه إلى المساوئ الجمة، سياسيا وقانونيا، التي ينطوي عليها التضييق الزمني الذي تنزع نحوه الحكومة بهذا الصدد، والذي من شأنه أن يؤدي إلى عرض النصوص المؤطرة لهذه الانتخابات في آخر لحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى