أخبار

توقيع إتفاقية شراكة بين مجلس النواب وكلية القانون بالرباط

وقع مجلس النواب وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الرباط – أكدال، امس الخميس بالرباط، اتفاقية شراكة تروم انفتاح الكلية على محيطها ولا سيما على المؤسسة التشريعية.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الرباط – أكدال، فريد الباشا، في إطار اتفاق الشراكة المبرم في يناير 2020 بين المجلس ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي هذا الصدد، أكد المالكي أن هذه الشراكة المهمة جدا تشكل فرصة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الرباط – أكدال ومجلس النواب للانفتاح على محيطهما.

وتابع أنه “سنبذل الجهود اللازمة ونعمل مع اللجنة المكلفة بتتبع هذه الاتفاقية ابتداء من الشهر المقبل، لوضع هذا الموضوع في صميم اهتمام مجلس النواب “.

من جهته، قال السيد الباشا، في تصريح للصحافة، إن الأمر يتعلق باتفاقية تكتسي أهمية خاصة وتعتبر الأولى من نوعها حيث تندرج في إطار انفتاح الكلية على محيطها وبالخصوص على مجلس النواب.

وأضاف أن هذه الاتفاقية ستتيح للطلبة الباحثين الاستفادة من دورات تكوينية مختلفة، مضيفا أنها تهدف أيضا إلى تقديم المواكبة العلمية للمهمة التشريعية التي لا تقتصر على الجوانب القانونية فحسب بل تشمل أيضا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

يذكر أن مجلس النواب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي وقعا في 28 يناير 2020، اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون والتفاعل بين المؤسسة التشريعية والجامعة وإعطائها بعدا مؤسسيا لضمان استدامتها وفعاليتها.

زر الذهاب إلى الأعلى