أخبار

خطير……بوريس جونسون يؤكد أن سلالة كورونا المتحورة أكثر فتكا بالإنسان


قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون امس الجمعة، إن “هناك بعض الأدلة” على أن السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، التي اكتشفت لأول مرة في البلاد، قد تكون أكثر فتكا إلى جانب كونها معدية أكثر.

وقال جونسون خلال مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت، إنه “إضافة إلى أنه أسرع انتشارا، يبدو الآن أن هناك بعض الأدلة على أن النسخة الجديدة (…) قد تكون مرتبطة بدرجة أعلى من الوفيات”.

وربط جونسون الوضع السيء الذي تعيشه بريطانيا، حيث أعلن عن 1401 وفاة جديدة جراء كوفيد اليوم الجمعة رفعت إجمالي عدد الوفيات إلى 95981 (الأعلى في أوروبا)، بالنسخة الجديدة المتحورة من الفيروس.

وفي المقابل، اشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أن كل المعطيات الحالية تظهر أن اللقاحات المتوفرة ما تزال فعالة ضد فيروس كورونا القديم وهذا التحور الحديث.

وأشار إلى أن برنامج اللقاحات مستمر على قدم وساق في الوقت الذي تم فيه توزيع عدد قياسي من الجرعات أمس الخميس، داعيا المواطنين إلى البقاء “يقظين” في اتباع الإجراءات الخاصة بمكافحة كورونا والبقاء في المنزل.

وقال جونسون إن 4ر5 مليون شخص في المملكة المتحدة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وخلال الساعات الـ 24 الماضية تم إجراء 400 ألف عملية تلقيح .

زر الذهاب إلى الأعلى