أخبار

أزيد من 16 مليون درهم للنهوض بقطاع التعليم الأولى بإقليم اشتوكة ايت باها

خصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أزيد من 16 مليون درهم لتنمية التعليم الأولي بإقليم اشتوكة ايت باها وذلك في الفترة الممتدة بين 2019 و 2020.
وحسب معطيات لقسم العمل الاجتماعي فإن هذه المشاريع همت تهيئة 31 وحدة مدرسية وبناء 18 وحدة أخرى بمختلف جماعات الإقليم وهي مؤسسات تعزز العرض التعليمي بهذه المناطق ويستفيد منها أكثر من 1500 تلميذ وتلميذة خصوصا في المناطق القروية والنائية.

وحسب المصدر المذكور فإن هذه المشاريع تم إنجازها ضمن المحور الرابع من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة والمتعلق بالنهوض بالأجيال الصاعدة من خلال توفير الشروط المطلوبة لضمان الولوج إلى المدرسة لكل الأطفال في سن التمدرس.

هذا بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الأولي باعتباره الدعامة الأساسية لتطوير المنظومة التعليمية عموما، والتخفيف من ظواهر التسرب والهدر المدرسي والهشاشة التعليمية خصوصا بالمناطق القروية وتحسين شروط التعليم وضمان استمراريته لفائدة جميع الأطفال باعتباره حقا مضمونا مع الاهتمام بالطفولة في فترة مبكرة على جميع المستويات، خصوصا في الجانب الصحي والتعليم واعتبارها مكونات حاسمة في تحسين مؤشرات التنمية البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى