أخبار

ثلاث أسماء من سوس مقترحة في لائحة الإستوزار الأولية لحزب التجمع الوطني الأحرار

 

أسرت مصادر حزبية من الجنوب أن ثلاث أسماء من جهة سوس مقترحة في اللائحة الأولية للإستوزار من قبل حزب الحمامة في حكومة عزيز أخنوش.

وأورد ذات المصدر أنه ما يعزز فرضية إستوزار هذه الأسماء كونها إشتغلت عن قرب لمدة طويلة مع رئيس الحزب عزيز أخنوش وتنتمي إلى نفس المنطقة الذي ينتمي إليها.

ومن ضمن هذه الاسماء السوسية الرئيس السابق لجامعة إبن زهر والكاتب المحلي لحزب التجمع الوطني للاحرار، والمستشار الحالي لمنظمة الايسيسكو ” عمر حلي” المقترح لوزارة التعليم العالي، بعد أن شغل منصب مستشار الوزير السابق ” أمزازي” ولعل تجربة “حلي” في هذا القطاع تؤهله إلى جانب تدبيره الجيد لدواليب جامعة إبن زهر الذي تمتد لنصف تراب المملكة من أكادير الى اقاليمنا الجنوبية.

الشخصية الثانية قريبة جدا من عزيز أخنوش ويتعلق الأمر ب ” إبراهيم الحافيدي” الكاتب الإقليمي لحزب الاحرار لأكادير إداوتنان، ورئيس جهة سوس ماسة السابق، المقترح لحقيبة وزارة الفلاحة أهم الوزارات بالمغرب، فتجربة الحافيدي تخوله هذا المنصب المهم فقد كان خبير لمنظمة الفاو التغذية والزراعة كما أنه استاذ في مادة الزراعة كما يعد من المساهمين في إنجاز المخطط الاخضر الى جانب تقلده منصب مدير وكالة تنمية الواحات والارݣان .

الشخص الثالث المقترح في لائحة الإستوزار فهو الشخص الذي يرافق عزيز أخنوش كالظل اينما حل وإرتحل إنه مصطفى بيتاس، مدير المقر المركزي لحزب الاحرار بالرباط، يبلغ من العمر 40 سنة متزوج زوجته تقطن بكندا، وهو عضو المكتب السياسي للاحرار ، دبلوم عالي في التدبير الإداري ومستشار سابق لوزير الاقتصاد والمالية، برلماني عن اقليم سيدي افني مرشح بقوة لوزارة التربية والتعليم، في حين أن اراء اخرى تقول انه سيتقلد مهمة وزير التشغيل، او وزير مكلف بالجالية المغربية بالخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى