أخبارتعمير

تجزئة الفلين بتيفلت مشروع نموذجي على الصعيد الجهوي

الرباط: إدريس بنمسعود
تعتبر تجزئة الفلين المحدثة بمدينة تيفلت من طرف شركة العمران، من أهم المشاريع العقارية النموذجية على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة، اعتبارا لتصميمها المعماري المتميز، الذي زاوج بين العصرنة والجمالية وتنوع العرض السكني والمعايير البيئية.
ويشكل هذا المشروع الاستثماري الضخم قطبا حضريا جديدا بمدينة تيفلت ممتد على مساحة إجمالية تبلغ 65 هكتارا، ويشتمل على مجمل أنواع السكن من قطع أرضية اقتصادية من طابقين، وقطع أرضية للعمارات من فئات ثلاث طوابق، وخمس طوابق، وأخرى مخصصة للفيلات بالإضافة إلى مجمعات سكنية موجهة للسكن الاجتماعي والطبقة الوسطى.
حيث لازالت أشغال التجهيز بالبنيات التحتية الأساسية متواصلة في أشطرها الثلاثة بعد انطلاقها سنة 2015 موازاة مع عملية التسويق وفق أسعار مدروسة.
ويضم هذا المشروع النموذجي، الذي يتوقع أن تناهز تكلفته المالية الاستثمارية 120000000 درهم، إضافة إلى العديد من المساحات الخضراء وفضاءات ألعاب الأطفال وأزيد من ثلاثين مرفقا عموميا، تجعل من هذا القطب الحضري ذو المواصفات العصرية مدينة مصغرة بقلب مدينة تيفلت.

كما أن هناك قطعا مخصصة لإحداث مؤسسات تعليمية لمستوى الابتدائي الإعدادي الثانوي، ثلاث مساجد، ومسجد كبير يتوسط المشروع، دارين للشباب، ومركزين اجتماعيين، ومؤسسة للتكوين المهني، مركز تجاري، قاعة للحفلات، عدة رياض للأطفال، وملعب رياضي للقرب، حمامات، فضلا عن مركز صحي ومدارس خصوصية، ومركزين نسويين وغيرها من المرافق الحيوية، بالإضافة إلى قطع أرضية متوسطة المساحات مخصصة للأنشطة التجارية الفلاحية مراعاة لقربها من المنطقة الصناعية الممتدة على مساحة 20 هكتارا.
وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة العمران الرباط التي يديرها محمد صادوق أطلقت أشغال تهيئة مشروع عقاري جديد مجاور لتجزئة الفليين يحمل اسم تجزئة الرياض على مساحة 22 هكتارا، والذي يشكل امتدادا لتجزئة الدالية، مما سيجعل من المنطقة الشمالية لمدينة تيفلت حاضرة عصرية بامتياز.

تعليق واحد

  1. ننتظر منذ 2017 ولكن الاشتغال والتجهيزات بطيءة.
    هوانا على نهايتها سنة 2019 لكن يبدو اننا سننتظر أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى