أخبار

اللجنة الوطنية للمرأة البريدية تقرر المشـاركة في إضراب القطاع

الرباط:استثمار
أعلنت اللجنة الوطنية للمرأة البريدية، التابعة  للجامعة الوطنية للبريد و اللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل، عن انخراطها في معركة الكرامة التي دعت لها الكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك الاتحاد المغربي  للشغل وقررت خوض الاضراب الوطني ليوم الجمعة  19 ابريل 2019  وكل الاشكال الاحتجاجية التي سيتم الاعلان عنها .

وقال بلاغ في الموضوع، أن اللجنة الوطنية للمرأة البريدية تعتبر يوم الجمعة 19 ابريل 2019 بمثابة يوم سخط وغضب واحتجاج ضد كل سياسات ادارة بريد المغرب وفرعه البريد بنك التي تعتبر المرأة البريدية الة انتاج لا غير.

وأعلنت تضامنها المبدئي والمطلق مع كل المستخدمات اللاتي تعرضن لاعتداءات وتعنيفات لفظية وجسدية اثناء مزاولة عملهن.

كما  حملت المسؤولية الكاملة لما يقع داخل المؤسسة الى المسؤول الاول عن القطاع المدير العام وتدعوه الى التدخل العاجل والفوري لوضع حد لكل سياسات العبث التي تضع المرأة البريدية في فوهة المدفع .

ودعت اللجنة الوطنية للمرأة البريدية كل البريديات بمختلف تموقعاتهن واصطفافهن والوانهن الى اعطاء درس بليغ في الوحدة والتضامن الى كل الاخوة الرجال البريديين حتى يستووا في خط نضالي وحودي يصون كرامة نساء ورجال القطاع.

وتطالب اللجنة الوطنية للمرأة البريدية بفتح حوار مستعجل لوضع حل لإشكالية الارتباك الذي خلفه المرسوم  القاضي بترسيم التوقيت الصيفي باعتبار ان المرأة البريدية اول ضحاياه .

وتطبيق المرسوم رقم 1 الصادر يوم 7 غشت 2018 والدي يخول للأمهات المستخدمات الاستفادة من ساعة للرضاعة يوميا مؤدى عنها لمدة 18 شهرا ابتداء من تاريخ استنفاذ رخصة الولادة المحددة في 14 اسبوع وذلك بإصدار مذكرة رسمية لهذا الغرض.

وحذف 30 دقيقة من التوقيت الرسمي للمؤسسة خصوصا وان الادارات و المؤسسات العمومية تشتغل 7 ساعات ونصف  ونحن 8 ساعات .

ووضع حد لكل الممارسات والسلوكيات التي تنقص من كرامة البريديات تحت دريعة الاهداف.

وفي الأخير حملت اللجنة الوطنية للمرأة البريدية ادارة بريد المغرب كامل المسؤولية  لما قد تؤول اليه الاوضاع بسبب هاته السياسات الاقصائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى