أخبار

الجامعة الوطنية لمستقبل السكككيين تنظم مؤتمرها الوطني الرابع

تحت شعار “نضال مستمر من أجل مستقبل أفضل للسككيين” نظمت الجامعة الوطنية لمستقبل السكككيين المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مؤتمرها الوطني الرابع، الاحد 27 مارس 2022 بالمحمدية ترأسه نائب الأمين العام للاتحاد، الأخ عبد الإله دحمان.

واكد الاخ عبد الاله دحمان في كلمة له، على ضرورة ترشيد العمل النقابي وجعله في خدمة المغرب ومصالحه الاستراتيجية العليا  داعيا الى تجاوز ثقافة المزايدات النقابية التي لا تخدم مطالب الشغيلة المغربية في سياق ازدياد التوثرات الاجتماعية ومعاناة المواطنين من ارتفاع الاسعار وانهيار القدرة الشرائية.

من جهته أشاد الكاتب الوطني للجامعة الأخ محمد لحبيب الراني، بنضال وصمود مناضلي الجامعة وتفانيهم في العمل خلال جائحة كورونا التي اترث على العالم باسره، ومواصلة اللقاءات عن بعد خلال أيام الحجر الصحي لمدارسة مشاكل الشغيلة السككية.

وأشار الراني الى غياب وساطة حقيقية بين المؤسسات والدليل على ذلك ان مجموعة من القطاعات رغم توقيعها اتفاقات او بروتوكولات مازالت فئات منها تخرج للاحتجاج بالشارع.

وشدد الراني على ضرورة التوازن بين مصالح الوطن ومصالح الشغيلة المغربية، داعيا الى تغليب الحكمة لنصرة قضايا الشغيلة والدفاع عن ملفاتهم المطلبية المشروعة والعادلة، وذكر بالقيم التي يقوم عليها الاتحاد والتي ينبغي التمسك بها لخدمة الصالح العام.

وبعد قراءة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالاجماع، وفتح باب النقاش، مر الحضور إلى عملية التصويت التي أفرزت عن تجديد الثقة في الاخ محمد لحبيب الراني لولاية ثانية على رأس الجامعة فيما أسفرت باقي العملية الانتخابية عن النتائج التالية:

النائب الاول: عبد الله المنصوري

– النائب الثاني: بوشعيب خاتم

باقي أعضاء المكتب الوطني:

– إحسان مرابط

– عبد الكريم عسكور : المقرر

– اليوسفي بلقاسم : نائب المقرر

– عبد الله صاريح : أمين المال

– محمد الحوراني : نائب أمين المال

– جمال الماكري

– عبد الله بلا

– لكبير مكاوي

– محمد زروال

– محمد مخلوف

– مصطفى زناني

– محمد أمين بوزنبيل

– يوسف وضيح

– محمد اربول

زر الذهاب إلى الأعلى