استثمار رياضي

لقجع يؤكد خوض منتخب الاسود مباراة ودية ضد البرازيل وعودة زياش ومزراوي قبل نهائيات كأس العالم

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع عن خوض المغرب مباراة ودية قريبا ضد البرازيل، وأشار إلى أن الجامعة تعمل على إعادة عبد الرزاق حمد الله وحكيم زياش ونصير مزراوي إلى قائمة أسود الأطلس قبل نهائيات كأس العالم.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع مساء أمس الأربعاء إن المنتخب الوطني سيخوض قريبا مباريات ودية استعدادا لمشاركته في مونديال قطر 2022. وأكد في مقابلة مع منصة Soccer212 أمس، أن الجامعة “في طور تنظيم المباريات، خاصة مع فرق شبيهة بتلك الموجودة في مجموعتنا”.

وأضاف “سنحاول إيجاد فرق لا تبتعد كثيرا عن أسلوب كرواتيا وكندا وبلجيكا وسنقوم بجدولة المباريات اللازمة للمنتخب وإعداده في أفضل الظروف الممكنة”.

وأكد أنه اتفق مع رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على تحديد موعد مباراة بين المغرب والبرازيل قريبا، وقال “ليس لدينا أي عقدة فيما يتعلق باللعب مع المنتخبات الكبرى لأننا نعتبر المغرب دولة كرة قدم كبيرة. ولا نخجل من قول ذلك لأننا في المركز 24 من أصل 211 اتحادًا عالميًا”.

وحول علاقة الجامعة بمدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش، قال لقجع إنه يحظى بدعم الجامعة.

“أهم شيء اليوم هو أننا تأهلنا نحن لسنا تحت الضغط. لدينا الوقت نناقش ونفكر أهم شيء كما قلت هو الوصول بأفضل طريقة وأفضل وضع لتشريف 40 مليون مغربي وجعلهم فخورين بمنتخبهم الوطني لأنهم يستحقون ذلك”.

وأثار رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم مرة أخرى قضية المغربيين الدوليين حكيم زياش ونصير مزراوي، وقال “أنا أعتبر حكيم ونصير لاعبين في المنتخب المغربي وهما مغربيان. ومهما كانت الظروف فهما يظلان مغاربة ومرتبطين بمنتخبهم الوطني ووطنهم”، واعترف بحدوث “سوء تفاهم “و” خلافات” وتابع “هما لاعبان ممتازان”، وواصل “هناك دائما مشاكل تظهر ويجب تصحيحها وسنصححها بأفضل طريقة ممكنة”.

وأشار فوزي لقجع، في حديثه إلى قضية عبد الرزاق حمدالله وخلافه مع وحيد خليلوزيتش، وأرجع ذلك إلى “مشكلة جرعة الغرور الزائدة لدى كلا الطرفين” وقال “ظللت على اتصال دائم بحمد الله، الذي أعتبره لاعبًا ممتازًا ولديه موهبة”، وأضاف أن “الموهبة وحدها لا تكفي للانضمام إلى المنتخب”ووعد بعودة “حمدالله وآخرين” لكي يتوجه المنتخب المغربي إلى المونديال مكتمل الصفوف.

ومن جهة أخرى أكد فوزي لقجع أنه منذ تحقيق التأهل إلى المونديال، قامت الجامعة “بالاتصال بالخطوط الملكية الجوية ونظيرتها القطرية ومع المكتب الوطني المغربي للسياحة لإعداد عروض للمغاربة الراعبين في تشجيع المنتخب المغربي” في قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى