أخبار

هذا تاريخ استئناف الرحلات البحرية للمسافرين من طنجة إلى إسبانيا

أعلن ميناء الجزيرة الخضراء بإسبانيا صباح اليوم الاثنين عن موعد انطلاق أولى الرحلات البحرية بين ميناء المدينة وميناء طنجة المتوسطي.

وكشف موقع ميناء الجزيرة الخضراء الرسمي عن إعادة فتح حركة المرور البحرية أمام المسافرين المغاربة والاسبان والأجانب بدءا من يوم غد الثلاثاء 12 أبريل 2022.

وأوضح الميناء الإسباني أن الرحلات البحرية بالنسبة للراجلين من وإلى ميناء طنجة المتوسط بالقصر الصغير وكذا من وإلى ميناء طريفة عبر ميناء طنجة المدينة، ستنطلق صباح يوم الثلاثاء 12 أبريل 2022.

وفي سياق آخر كشف الميناء الاسباني أن الرحلات البحرية التي تخص الأشخاص الذين يسافرون نحو إسبانيا بواسطة السيارات ستنطلق هي الأخرى يوم الاثنين 18 أبريل 2022.

وفي سياق متصل أكد مصدر خاص أن ميناء طنجة المدينة وميناء طنجة المتوسطي وضعوا آخر الترتيبات اللوجيستيكية والبشرية منذ اياك بغرض إنجاح عملية عودة الملاحة البحرية بين ميناء طنجة المدينة وميناء طنجة المتوسط ومينائي الجزيرة الخضراء وطريفة.

بقيت الإشارة إلى أن وزارة الصحة خيرت حسب بروتوكول صحي مؤقت يهم القادمين إلى التراب الوطني عن طريق البحر، بين جواز لقاح مضاد لكوفيد-19 ساري المفعول وفقا المتطلبات الدولة، أو نتيجة سلبية لاختبار PCR خلال أقل من 72 ساعة الوقت بين الجمع والتسجيل، مشيرة الى أنه يجب أن يكون للمقيمين في المغرب (مغاربة أو أجانب) جواز تطعيم ساري المفعول وفقا لبروتوكول التطعيم الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى