أخبار

زهير الزمزامي يتطلع إلى إعداد برنامج عمل الجماعة 2022-2027 يعكس طموحات الساكنة

أعطى رئيس جماعة تمارة، زهير الزمزامي الانطلاقة الفعلية للقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل الجماعة 2022-2027.

وذكرت الجماعة في بلاغ لها أن هذه الانطلاقة تأتي طبقا للتوجيهات المولوية السامية والقرارات الحكومية وتوجهات النموذج التنموي الجديد والاستراتيجيات الوطنية.

ونقل المصدر ذاته عن رئيس الجماعة قوله، في كلمة افتتاحية إن ” أكبر تحدي يواجه الجماعات الترابية اليوم هو صياغة نموذج تنموي قائم على مبادئ التنمية المستدامة والاستثمار الأمثل للثروات والطاقات المحلية ، ومن اجل تحقيق ذلك يتطلع إلى إعداد برنامج عمل الجماعة 2022-2027 يعكس بالملموس طموحات الساكنة.

ووفق المصدر ذاته أن ذلك يأتي من خلال اعتماد مقاربة شاملة تجمع بين مختلف القطاعات في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها الجماعة في التدبير.

كما أكد أن برنامج عمل الجماعة يهدف إلى تحسين عيش ساكنة مدينة تمارة وتأهيل العنصر البشري وتنمية البيئة الحضرية والتنمية السياحية للمدينة، وإرساء مبادئ الحكامة الحضرية وتجويد الخدمات الإدارية المقدمة للمواطن.

ودعا رئيس الجماعة، حسب البلاغ، جميع المؤسسات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني والمصالح الخارجية للعمل على دعم برنامج عمل جماعة تمارة 2022-2027 وللمشاركة الفعالة في إعداده، وذلك من أجل إعادة الاعتبار لمدينة تمارة والنهوض بها على جميع الواجهات حتى تكون لها هوية خاصة بها على غرار المدن الكبرى للمملكة لتأخذ المكانة التي تليق بها.

زر الذهاب إلى الأعلى