أخبار

تاريخ الاعلان عن نتائج البكالوريا 2023

افادت وزاره التربية والاتعليم المغربية عن موعد اعلان نتائج الامتحانات في الدورة الاستدراكية موضحة انه تكون بدايتها من يوم 5 حتى يوم 8 من شهر يوليو، وسوف يكون الموعد الخاص بالاختبارات على النحو التالي سواء للقطب العلمي أم لقطب الآداب وغيره.

رابط نتائج البكالوريا المغرب 2023 الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المغربية هو الموقع الأول الذي يجب على الطلاب زيارته للاطلاع على نتائج البكالوريا المغرب 2023.

يحتوي الموقع على معلومات هامة بخصوص الإعلان عن النتائج والمواعيد المحتملة لذلك، بالإضافة إلى كيفية الاطلاع على النتائج والدرجات القصوى والحد الأدنى للنجاح في البكالوريا. باختصار، الموقع الرسمي هو المصدر الرئيسي للمعلومات الخاصة بنتائج البكالوريا المغرب 2023.

الدخول إلي الموقع الرسمي للبكالوريا .
عن طريق موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني men.gov.ma وذلك من خلال الضغط هنا.
كما إنه من المرجح أن يتم إرسال نتائج الدورة العادية 2023 إلى الهاتف عبر الرسائل القصيرة.

مواقع أخرى للاطلاع على نتائج البكالوريا المغرب 2023 توجد العديد من المواقع الأخرى التي يمكن للطلاب الاستعانة بها لمعرفة نتائج البكالوريا المغرب 2023، مثل موقع مساري وموقع المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها الطالب. علاوة على ذلك، يمكن الاطلاع على النتائج عبر الرسائل النصية القصيرة المقدمة من قبل الوزارة المسؤولة عن الإمتحان.

زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني taalim.ma.
البحث عن رابط “استعلام عن نتائج الباكالوريا”.
إدخال رقم التسجيل الخاص بالطالب الموجود في بطاقة التعريف الوطنية.
اختيار السنة الدراسية الصحيحة وتحديد نوع الباكالوريا الممتحن عليها.

النقر على زر “استعلام” للحصول على نتائج باك BAC.
نتائج البكالوريا SMS 2023 عن طريق رسالة على الهاتف يمكن لجميع التلاميذ الحصول علي نتائج البكالوريا SMS 2023 عن طريق رسالة على الهاتف يجب اتباع الخطوات التالية بالترتيب:

الضغط على خانة اسم التلميذ الموجودة اسفله
بعد ذلك الضغط على خانة “بياناتي الشخصية”
بعد ذلك القيام بادخال رقم هاتف التلميذ الخاص به.

زر الذهاب إلى الأعلى