أخبار

تنظم المخيمات الصيفية الشاطئية – صيف 2023- تحت شعار: “المخيمات فضاءات للتنمية و الإدماج”

في مبادرة من المجمع الشريف للفوسفاط لفائدة أطفال العالم القروي بإقليمي الرحامنة واليوسفية وبشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم جهة مراكش آسفي، وتنسيق مع وزارة الشباب الثقافة و التواصل ( قطاع الشباب)، تنظم المخيمات الصيفية الشاطئية – صيف 2023- تحت شعار: “المخيمات فضاءات للتنمية و الإدماج”والتي سيستفيد منها مجانا حوالي 1200 من الأطفال ضمنهم 40% إناث و المنحدرين من المناطق القروية المجاورة للمركب الصناعي الكنتور, من مختلف الفئات العمرية، بفضاءات المراكز الوطنية للتخييم: الصويرة، سيدي كاوكي، الصويرية وطماريس.

البرنامج التخييمي انطلق في مرحلته الأولى يوم الخميس 6 يوليوز 2023، ويهدف من خلال برمجته المتميزة والهادفة والتي تشرف على انزالها أطر كفؤة، لترسيخ وتقوية قيم المواطنة والتضامن والتطوع والعمل الجماعي، وإلى تنمية القدرات الفكرية والثقافية والبدنية للمستفيدات والمستفيدين مع تمكينهم من الانفتاح على تجارب حياتية وتكوينية جديدة من خلال مجموعة من الأنشطة الاجتماعية، الترفيهية والتربوية.. كما يسعى البرنامج لدعم المقاولات الناشئة المحلية بتعاون مع عدد مهم من التعاونيات المحلية.

البرنامج التنشيطي و الترفيهي لمخيمات هذه السنة يعتمد أنشطة تربوية هادفة تشمل السباحة الأناشيد والألعاب مع تنظيم ورشات بيئية ومسابقات ثقافية ورياضية.

كما سيستفيد الأطفال من نقل سياحي بجودة عالية ومن ألبسة موحدة و مستلزمات خاصة بالتخييم، و من تأطير و مواكبة و تنشيط فريق من الاطر المختصة وفق مشروع بيداغوجي يراعي شروط ومعايير الجودة والتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى