أخبار

كلية العلوم بالسويسي تطلق ماستر في إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية

أطلقت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي-الرباط ماستر في إدارة الأعمال (إم بي أ) يدرس بالكامل باللغة الإنجليزية من طرف أساتذة مشهود لهم.

وأوضحت الكلية في بلاغ أن هذا البرنامج مصمم لاستقطاب طلبة من مختلف الآفاق الأكاديمية، وأنه مفتوح في وجه خريجين من كافة التخصصات، لكن بشرط إظهارهم مستوى متقدم ا في اللغة الإنجليزية.

وتابع البلاغ أن ماستر إدارة الأعمال معترف به لبعده الدولي، حيث إنه يستهدف مديري أعمال وأطرا ومسيرين وطلبة، ممن يرغبون في الارتقاء بمسارهم وتطويره أو الشروع في مسار مهني بديل.

ووفق الكلية فإن هذا الماستر يعتبر بمثابة مشروع مسار موجه عموما  لأرباب مقاولات يبحثون عن تنويع مهاراتهم أو تحمل مسؤوليات مهمة، مشيرة إلى أن تكوينات هذا البرنامج من أصل أنجلوساكسوني وتم تطويرها في جميع القارات وفي تخصصات متعددة.

ويقوم التكوين في جزئه الأكبر على إدارة المشاريع، حيث يدعو المشاركين إلى الاشتغال على إحدى الإشكاليات المطروحة على شركتهم، بما يجعل الدروس المقدمة تطبيقية أكثر منها نظرية.

وتتوج هذه الشهادة جميع الدراسات التي قام بها الطلبة، وفق البلاغ الذي أضاف أنها تمكن من تعزيز قابلية التوظيف وكذا التأهل لشغل مناصب ذات مسؤولية سامية.

كما يتيح هذا الماستر اكتساب المهارات لإدارة الأعمال عامة والمعرفة التقنية والخبرات في مجالات محددة منها التحول الرقمي، وتمويل المقاولة، والتسويق الاستراتيجي، وأخلاقيات الشركات ومسؤوليتها الاجتماعية.

ويضفي التكوين الشرعية على المكتسبات المهنية للطلبة ويمكنهم من الوصول إلى مستوى أعلى من المسؤولية داخل شركتهم، ليكونوا قادرين على إدارة فرق العمل أو مواكبة مشاريع المهن البديلة التي يرغبون فيها.

ويندرج هذا البرنامج ضمن المبادرات السابقة للكلية على غرار الإجازة في إدارة الأعمال، ومراكز التميز (السويسي بزنس سكول)، والاستثمار والتجارة الدولية، والحكامة العمومية والترابية.

وخلصت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي-الرباط إلى أن هذه المبادرات الجديدة تهدف إلى دعم ومواكبة الديناميات والتغيرات الجارية داخل الجامعة المغربية، من خلال تقديم برامج ذات مستوى عالمي وتبني مقاربة دولية واضحة مع حصص دراسية باللغة الإنجليزية حصريا، حيث تلتزم الكلية بإعداد طلبتها لمستقبل واعد في عالمي الأعمال والحكامة وعوالم أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى