أخبار

سعيد أمزازي يقوم بزيارة ميدانية لورش المستشفى الجامعي بأكادير

قام السيد سعيد أمزازي يومه الاثنين 4 مارس 2024 بزيارة ميدانية لورش المستشفى الجامعي بأكادير و ذلك قصد الاطلاع عن كثب على مدى تقدم الأشغال به. و جدير بالاشارة ألى أن وتيرة الأشغال في المستشفى الجامعي سوس ماسة في الآونة الأخيرة بشكل كبير حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة على أن تنتهي أشغال البناء و التهيئة مع متم شهر أبريل القادم، بحيت وصلت نسبة تقدم الأشغال بالمستشفى الجامعي سوس ماسة ازيد من 96% الى حد الان.

وصل المبلغ المخصص للاشغال والبناء ازيد من مليار و 240 مليون درهم. بالنسبة للتجهيزات الطبية و الغير الطبية توصل المستشفى الجامعي باكتر من 85% من المعدات دات الطراز العالي، و هي الآن في طور التركيب. نخص بالذكر منها على الخصوص: جهازين للتصوير بالرنين المغناطيسي، 3 أجهزة للسكانير، تجهيز 33 قاعة للعمليات الجراحية بأحدث المعدات . اقتناء روبوت خاص بالجراحة
(robot de chirurgie)
صيدلية عصرية مجهزة بانظمة آلية وبروبوت خاص بتوزيع الادوية، آلات حديثة خاصه بجميع أنواع تصفية الدم، جميع المعدات الخاصة ياقسام الإنعاش للكبار، الصغار و الخدج. غرفة الأكسجين ذات الضغط العالي.

توصل المستشفى الجامعي بحوالي 85% من هذه المعدات و هي الآن في طور التركيب . بلغ الغلاف المالي الخاص بالتجهيزات ازيد من مليار و 700 مليون درهم. جدير بالاشارة إلى أن الوضعية يارب تمت بحضور السيدة زينب بن موسى، مديرة الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة ، ومدير المستشفى الجامعي.

زر الذهاب إلى الأعلى