Adds
أخبار

البطالة في منطقة منظمة التعاون الاقتصادي تستقر عند 4,9 بالمائة

أشارت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إلى أن معدل البطالة في منطقة المنظمة ظل مستقرا عند 4,9 بالمائة في أبريل 2024، ليظل أقل من أو يساوي 5 بالمائة منذ أبريل 2022.

وذكر بيان صادر عن المنظمة الدولية التي تتخذ من باريس مقرا لها أن معدل البطالة الشهري في أبريل ظل دون تغيير في 25 دولة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وانخفض في 4 دول وارتفع في 3 دول أخرى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن خمس دول من المنظمة سجلت معدلا أقل من أو يساوي 3 بالمائة، بما في ذلك اليابان والمكسيك وكوريا وجمهورية التشيك، في حين أن المعدل في كولومبيا واليونان وإسبانيا كان أعلى من 10 بالمائة.

وانخفض عدد العاطلين عن العمل في منطقة منظمة التعاون الاقتصادي بشكل طفيف في أبريل إلى إجمالي 34.1 مليون، وظل مستقرا أو انخفض في 18 دولة، مع تسجيل أكبر انخفاض في كولومبيا.

أما في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو فقد ظل معدل البطالة في أبريل 2024 عند مستويات منخفضة تاريخيا عند 6 بالمائة. وأشار البيان إلى أن “الوضع كان مستقرا في معظم دول المنظمة الأعضاء في منطقة اليورو”، موضحا أن أيرلندا فقط سجلت زيادة، في حين شهدت النمسا وإيطاليا انخفاضات.

وخارج أوروبا ظلت معدلات البطالة في أبريل 2024 مستقرة أو مرتفعة في جميع دول المنظمة الدولية باستثناء كولومبيا. فيما ظلت معدلات البطالة في كندا والولايات المتحدة مستقرة على نطاق واسع في ماي 2024، عند 6,2 بالمائة و4 بالمائة على التوالي.

وفي أبريل 2024، ظل معدل البطالة في منظمة التعاون الاقتصادي مستقرا على نطاق واسع، للنساء والرجال، عند 5,1 بالمائة و4,7 بالمائة على التوالي.

وكانت الفجوة بين الجنسين التي تحددها الفرق بين معدلات البطالة بين النساء والرجال، إيجابية في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو وفي 19 دولة من دول المنظمة في أبريل 2024. ومع ذلك، ضاقت الفجوة أو أصبحت سلبية في أبريل في النمسا والدنمارك والولايات المتحدة والسويد.

من جهة أخرى ظل معدل البطالة بين الشباب (15 إلى 24 عاما) مرتفعا فوق 20 بالمائة، في 9 دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أبريل 2024.

وشهدت بعض الدول مثل أيرلندا وليتوانيا والنرويج ونيوزيلندا زيادة ملحوظة بأكثر من 1 نقطة مئوية، وفقا للمصدر نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى