تعمير

إحداث لجنة تتبع وتنسيق لأشغال تأهيل مدينة الخميسات

الخميسات: عبد الرحيم هبري
احتضن مقر المجلس الإقليمي الأسبوع المنقضي، سلسلة من الاجتماعات على صعيد عمالة إقليم الخميسات، وذلك بحضور مختلف المصالح الخارجية والجهات المعنية.
الاجتماعات المنعقدة تهدف إعطاء انطلاقة الشروع في إنجاز مشاريع مهيكلة لتأهيل مدينة الخميسات، خاصة بعد شروع وزارة الصحة في إنجاز المشروع الأول المبرمج ضمن اتفاقية التنمية الحضرية المتمثل في بناء المستشفى الإقليمي المتعدد الاختصاصات بقيمة 40 مليون درهم.
وسيشرع قريبا في انطلاق مشروع تهيئة شارع ابن سينا والذي يعد المجلس الإقليمي حاملا للمشروع، وفي نفس الإطارشرع المجلس الإقليمي وبتعاون مع المجلس الجماعي للخميسات والأطراف الأخرى المساهمة في برنامج التنمية الحضرية للخميسات في التحضير لإعطاء انطلاقة احداث وتهيئة الطرق بالأحياء الناقصة التجهيز بمساهمة وزارة السكنى وسياسة المدينة والمديرية العامة للجماعات المحلية، والمجلس الإقليمي، والمجلس الجماعي للخميسات.

ولضمان حسن سير وتنفيذ هذه المشاريع فقد قرر منصور قرطاح عامل الإقليم، إحداث لجنة التتبع وتنسيق الأشغال تحت رئاسته من بين مهامها الأساسية المتابعة العملية لتنفيذ مختلف البرامج الواردة في اتفاقية التنمية الحضرية لمدينة الخميسات.

تعليق واحد

  1. متى تقوم اللجنة المختصة بالدور المنوط بها من اجل مراقبة ومحاسبة لوبي الفساد – رئيس جماعة ايت اوربل السيد المحجوب ورئيس المجلس الاقليمي لحموش – الذين نهبوا بالكامل اموال المبارة الوطنية للتنمية البشرية التي هي ميزانية الملك نصره الله بحيث هذه الاموال مخصصة للجانب الانساني للتخفيض من معانات الطبقة الهشة والمتضررة من الفقر المدقع والنهوض بالتنمية الاجتماعية لهذه لفئة الفقيرة والمعوزة استغلوا هؤلاء التماسيح بنفوذهم اختراق كل الادازات بمكرهم وبمساعدة المسؤولين في استرجاع الاموال التي صرفوها في حملاتهم الانتخابية وتدمير كل القوى الحية التي تحب الخير لهذا البلد العزيز علينا والذي سنفدي اليه اعز مانكسب لمحاربة هؤلاء المفسدين .
    لذا سنلتمس قريبا من صاحب الجلالة نصره الله بان يعين لجنة تفتيشة تشرف عن تلاعبات المتورطين في هدر هذا المال المخصص لبناء السوق الخاص بالباعة المتجولين بالخميسات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى