Adds
أخبار

وزارة الأوقاف تقصى هذا الاقليم من تطبيقاتها!

أكادير:عبد السلام موماد

يبدو أن بعض القطاعات الحكومية لا تضع في حسبانها بعد أن إقليما اسمه اشتوكة أيت بها يوجد بالتقسيم الإداري و الترابي التابع لها بالمملكة . و لا تبذل أي مجهود في أن يدخل ضمن برامجها التي تعممها على المغرب كله فبالأحرى أن تفرده ببرنامج أو امتياز خاص.

المتصفح للموقع الرسمي لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية يتأكد من ذلك من خلال برنامج تطبيقات أوقات الصلاة بمختلف ربوع المندوبيات الإقليمية بالمغرب ، حيث سيكتشف أن إقليم اشتوكة أيت بها يظل نكرة مجهولة يرجع المتصفح من زيارته للموقع بخفي حنين .

ليتوجه مواطن اشتوكة في هذا الشهر المبارك بعد ذلك إلى المساجد بحثا عن مواقيت الصلاة و مواقيت الإمساك عن الطعام أو ما يعرف ب ” الحصة ” التي تعلق داخل المساجد أو عند بعض المكتبات التي تمنحها مجانا مشكورة.

و إلى حين أن يتوفر للمواطنين الاطلاع على تلكم المواقيت و هم بمنازلهم من خلال تطبيقات متاحة لبعض المناطق و يحرم منها اقليم اشتوكة، يحق لهم أن يتساءلو عن الاسباب الكامنة وراء تجاهل وزارة الاوقاف لهذا الامر و مدى قيام المندوبية الإقليمية و المجلس العلمي المحلي بدورهما في تنبيه و مراسلة وزارتهما الوصية لاستدراك هذا النقص كي لا يفهم منه انتقاص لمنطقة بعينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى