Adds
أخبارمقاولات

البنك الشعبي يعزز عروضه في بوركينا فاسو

الرباط:استثمار

 

وقع البنك الأطلنتي، فرع المجموعة المغربية “البنك الشعبي المركزي” مؤخرا، مع المكتب الوطني للماء والصرف الصحي ببوركينا فاسو، اتفاقية شراكة تمكن المشتركين في المكتب من تسديد فواتيرهم عبر الإنترنت.

وتم اعتماد هذه الصيغة الجديدة في إطار نظام التسديد عبر طرف ثالث عبر عرض للبنك الأطلنتي يحمل اسم “الفاتورة الإلكترونية”، يسمح لزبناء هذه المؤسسة المالية المشتركين في المكتب الوطني للماء والصرف الصحي، اختصار الوقت وتفادي طول الانتظار أمام شبابيك أداء فواتير الماء.

وقال نائب المدير العام للبنك الأطلنتي، إيسومايلا بيليمو، إنه ب”الفاتورة الإلكترونية” التي تعد “منتجا مبتكرا، وموثوقا وبسيطا”، يسجل البنك خطوة أخرى في عملية رقمنة خدماته، مذكرا بأن المؤسسة البنكية تقدم بالفعل الخدمة نفسها للمشتركين في الشركة الوطنية البوركينابية للكهرباء.

وأضاف السيد بيليمو، في كلمة خلال حفل التوقيع بواغادوغو على هذه الشراكة، “إن النتائج أكثر من مشجعة، وهناك ردود فعل مرضية”، معبرا عن ارتياحه للتمكن من إنجاز هذه “الخطوة الهامة لفائدة زبناء ومرتفقي خدمات المكتب الوطني للماء والصرف الصحي في بوركينا فاسو”.

واشار إلى أن الأمر يتعلق أيضا بفرصة لإحداث فرص شغل، مع إمكانية الدفع لدى “الباعة” الذين لديهم عقد مع البنك يسمح لهم بتسويق هذا المنتج الجديد في جميع أنحاء البلاد.

من جهته، قال المدير العام للمكتب الوطني للماء والصرف الصحي في بوركينا فاسو، جانداوجو فرانسوا وادراوغو، إنه “رغم الشبابيك المتعددة، ما زلنا لا نستطيع تلبية احتياجات زبنائنا. إذا ذهبت إلى وكالاتنا، فالأمر يستغرق ساعتين على الأقل لأداء فاتورة”.

وأوضح أنه من أجل تقليص الوقت الذي يتم قضاؤه أمام الشبابيك، قام المكتب بوضع نظام التسديد عبر طرف ثالث من خلال خلق شراكات مع أطراف ثالثة يتعهدون بتحصيل الأموال من الزبناء لفائدة المكتب.

تجدر الإشارة إلى أن البنك الأطلنتي يعد ثالث أكبر مجموعة بنكية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والمالي لغرب إفريقيا من حيث حصة السوق، ويتوفر على فروع في 12 بلدا إفريقيا.

د/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى