استثمار رياضي

تيفلت تتعزز بملاعب سوسيو رياضية للقرب في إطار المبادرة الوطنية

الرباط: إدريس بنمسعود

تعززت مدينة تيفلت في الآونة الأخيرة بمجموعة من البنيات التحتية، من بينها تدشين مجموعة من المشاريع التنموية التي تروم دعم البنيات التحتية الرياضية والنهوض بقطاع الرياضة بالمدينة، حيث تم تدشين ملعب رياضي للقرب على مساحة 2814 متر مربع، يهدف إلى دعم الأنشطة الرياضية، وتمكين شباب المدينة من فضاء رياضي لممارسة كرة القدم، إلى جانب تنمية قدرات الشباب البدنية والفكرية.

ويتكون المشروع، الذي رصدت له المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مبلغ مليونين و200 الف درهم، بمساهمة بلدية تيفلت التي يرأسها عبد الصمد عرشان، التي وفرت الوعاء العقاري، فضلا عن المندوبية الإقليمية للشباب والرياضية التي ستسهر على التأطير ومواكبة سير المشروع، من مرافق صحية ومستودعين للملابس ومكتب إداري.

كما تم بالمناسبة تدشين فضاء رياضي مندمج على مساحة 5 آلاف متر مربع بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة تيفلت، التي وفرت العقار والمندوبية الإقليمية للشباب والرياضة.

ويتكون هذا المشروع الذي كان أشرف على تدشينه عامل إقليم الخميسات منصور قرطاج في وقت سابق، بحضور المنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الخارجية ورجال السلطة، والذي تم تمويله من ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي ناهز مليونين و260 ألف درهم من ملعب متعدد الرياضات، وفضاء للعب الأطفال، ومحطة لهواة التزحلق، وفضاء رياضي للرشاقة البدنية.

كما تم بالمناسبة تدشين المركز السوسيو رياضي للقرب المندمج “سعيد بالقولة” الذي رصدت له وزارة الشباب والرياضة غلافا ماليا قدره حوالي 5 ملايين درهم، والذي يتكون من قاعة للرياضات وقاعة متعددة الوظائف، وفضاءات خضراء وملعب لرياضة كرة القدم.

وقام الوفد الرسمي أيضا بنفس المدينة، بتدشين المركب الرياضي للقرب “تيفلت”، الذي أنجز من طرف وزارة الشباب والرياضة على مساحة 3000 متر مربع وبغلاف مالي بلغ حوالي مليون و993 ألف درهم، ويشتمل على ثلاثة ملاعب رياضية، ويستهدف أطفال الجماعة والجمعيات المحلية.

وقد أكد رئيس المجلس البلدي لمدينة تيفلت عبد الصمد عرشان، في تصريح لوسائل الاعلام، أن هذه المشاريع التي تروم دعم البنيات التحتية الرياضية للقرب تشكل متنفسا للطاقات الرياضية لصقل مواهب الشباب، كما أنها ستضفي رونقا وجمالية على المدينة مشيرا إلى أن الجماعة اختارت تسمية المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج “سعيد بالقولة” تكريما لهذا الرياضي ابن مدينة تيفلت، الذي أعطى الكثير لرياضة كرة القدم الوطنية والدولية.

‫2 تعليقات

  1. مدينة تيفلت ستحضى في المدى القريب بإحداث قاعة مغطاة للرياضات متعددة الاختصاصات بفضاء الدالية جوار المركب الرياضي لألعاب القوى و على مساحة 1.5 هكتار بغلاف مالي قدره 960 مليون سنتيم و هي موضوع اتفاقية شراكة ثلاثية بين المجلس البلدي و وزارة الشباب و الرياضة و INDH
    كما تمت برمجة إنجاز ثلاثة ملاعب رياضية للقرب جديدة في اطار مشروع التأهيل الحضري الشامل لمدينة تيفلت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى