Adds
أخبارمعارض

دورة تكوينية حول “تقنيات التسويق” لفائدة نساء حاملات مشاريع بوجدة

وجدة:استثمار

نظمت، يوم السبت بوجدة، دورة تكوينية حول “تقنيات التسويق” لفائدة نساء حاملات مشاريع، وذلك في إطار فعاليات الدورة الثانية للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويتوخى هذا المعرض (26 يونيو – فاتح يوليوز) التعريف بمنتجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني التي تزخر بها جهة الشرق ودعم وتقوية القدرات التسويقية لمختلف المهنيين والفاعلين من جمعيات مهنية وتعاونيات، وذلك من خلال خلق فضاء لعرض منتجاتهم وتثمينها وتحديث أساليب تسويقها وطنيا ودوليا.

وتلقت النساء المستفيدات معارف عملية بشأن تملك تقنيات التسويق وأساليب البحث عن أسواق جديدة، وذلك في أفق تقوية قدرات النساء الحاملات للمشاريع والمنخرطات في تعاونيات فاعلة في العديد من القطاعات.

وقالت مؤطرة هذه الدورة، عائشة البقالي، عن البرنامج المغربي – البلجيكي “من أجلك”، إن هذا التكوين سعى إلى تشجيع النساء على ولوج عالم المقاولة، لافتة إلى أن البرنامج يمتد على محاور عديدة تتوزع بين تعزيز المهارات الحياتية والتحسيس والمواكبة، بما يمكن هذه المقاولات من الانتقال إلى الاقتصاد المهيكل.

وأضافت، أن برنامج “من أجلك” قام، إلى متم العام 2017، بعمليات تحسيسية في هذا الشأن استهدفت أزيد من 30 ألف امرأة على الصعيد الوطني.

ويهدف هذا البرنامج، بحسب المتحدثة، إلى تعزيز مكانة المرأة المقاولة في النسيج الاقتصادي، عبر دورات تدريبية تستهدف تقوية قدراتها على المستوى الوطني في مجال المقاولة. كما يسعى إلى الإسهام في الرفع من قدرات النساء المقاولات وغير المقاولات والنهوض بمشاريعهن، ومواكبة النساء، كيفما كان مستواهن التعليمي والاقتصادي، من فكرة المشروع إلى نجاحه.

وشاركت في هذه الدورة التكوينية، على الخصوص، عارضات بأروقة المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويعرف هذا المعرض، الذي أقيم على مساحة إجمالية تقدر ب 3000 متر مربع، مشاركة أكثر من 200 عارض وعارضة يمثلون التعاونيات والجمعيات المهنية والتعاضديات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتنظم هذه التظاهرة من طرف مجلس جهة الشرق، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وبتعاون مع ولاية الجهة ووكالة تنمية جهة الشرق ومكتب تنمية التعاون والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية ووكالة التنمية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى