Adds
أخباراقتصاد

انتخاب المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للطرق

الرباط:استثمار

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، يوم الإثنين، عن انتخاب المدير العام للشركة أنوار بنعزوز نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للطرق.

وأوضحت الشركة، في بلاغ، أن ” الانخراط النشيط للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في الهيئة الدولية ( الاتحاد الدولي للطرق )، ودورها الفعال الذي تضطلع به خلال السنوات الثلاث الأخيرة، توج بانتخاب أنوار بنعزوز بصفته نائبا للرئيس”، مشيرة إلى أن هذا التعيين يهدف إلى تعزيز تموقع الشركة على مستوى القيادة والابتكار والتجديد، والتعريف بالخبرة والمعرفة المغربية على الصعيد الدولي.

وأبرزت أنها تمكنت من الارتقاء إلى موقع الريادة خلال هذه الفترة بفضل توسيع شبكتها التي تصل إلى 1800 كلم ، لتتمكن بذلك من أن تحل ثانية على المستوى القاري بعد جنوب إفريقيا ، وبعد البرتغال مباشرة على الصعيد الأوروبي .

وأضاف المصدر ذاته، أن الشركة تميزت أيضا داخل الاتحاد الدولى للطرق ،على الخصوص بابتكارات “مهمة” مثل استعمال الضغط الجاف ( تحسين الموارد المائية الثمينة بالنسبة للقارة الإفريقية ) ، فضلا عن مشروع “الأرض” الذي يروم حماية السدود على الطرق السيارة من التآكل بفعل المياه، وتثبيت التربة عبر استعمال تقنيات مبتكرة في الهندسة البيولوجية.

وذكر أيضا، بأن الشبكة الطرقية التي تشرف على تدبيرها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، تشمل 1800 كلم من الطرق السيارة التي تستعمل يوميا من قبل أزيد من 350 ألف سيارة، وهو ما يمثل ربع حركة السير الإجمالية بالبلاد.

ويعد الاتحاد الدولي للطرق منصة للحوار على الصعيد الدولي تضم كبار الفاعلين في القطاع الطرقي وحركة السير في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى