Adds
أخبار

عمدة طنجة : 20 ٪ فقط من ساكنة المدينة يؤدون ضريبة النظافة

طنجة:استثمار

قال محمد البشير العبلاوي رئيس جماعة طنجة، أن 20 بالمائة فقط من ساكنة طنجة يؤدون ضريبة النظافة، في الوقت الذي تصل تكلفة تدبير قطاع النظافة بالمدينة أزيد من 18 مليار سنتيم سنويا.

وقال العبدلاوي، في كلمته خلال افتتاح أشغال ندوة “تدبير النفايات غير المنزلية والبيئة المستدامة”، التي نظمت بطنجة يوم الجمعة 13 يوليوز الجاري، أنه لو تم إحصاء جميع الملزمين بأداء ضريبة النظافة، وساهم كافة المواطنين في تمكين الجماعة من مداخيل هذه الرسوم الجبائية، لكان الوضع مختلف”.

كما أكد عمدة طنجة، خلال مشاركته في هذا اللقاء المنظم من قبل غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وجماعة طنجة وفيدرالية جمعيات المناطق الصناعية، على أن الالتزام بإنجاز الدراسات وتنزيل الاتفاقيات في وقتها، كان سينهي مجموعة من الإشكالات المطروحة، في إشارة إلى الوضعية التي يعيشها المطرح العمومي للنفايات بمغوغة.

وكانت جماعة طنجة قد أصدرت بيانا، أوضحت فيه بأن المطرح الحالي سيتم إغلاقه قريبا وتحويله إلى فضاء أخضر، وفي الوقت نفسه يجري الاستعداد لفتح مطرح جديد بمدشر “سكدلة” الواقع بين جماعتي حجر النحل والمنزلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى