Adds
أخبار

أطفال مغاربة في مخيم الفضاء بواشنطن

الرباط:استثمار

قام المشاركون المغاربة في البرنامج التربوي والعلمي “مخيم الفضاء” بالولايات المتحدة الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي، بزيارة للعاصمة الفيدرالية واشنطن استكشفوا خلالها أبرز معالمها الثقافية والحضارية.

وتندرج هذه الزيارة “الثقافية” في إطار برنامج المخيم الذي ينظم مابين 7 و17 يوليوز الجاري بهانتسفيل بولاية ألاباما، بمشاركة تلاميذ متفوقين في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات، يمثلون العديد من البلدان حول العالم.

وقد أتاحت هذه الزيارة للتلاميذ المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 15و 18 سنة، ولوج عوالم الفضاء من بوابة ” متحف الطيران والفضاء ” الذي يستقطب سنويا ملايين الزوار، مانحا إياهم رحلة بحث في تاريخ وعلوم وتقنيات الطيران والطيران الفضائي، بالإضافة إلى علوم الكواكب والجيولوجيا والجيوفيزياء.

كما شملت الزيارة التي توجت أسبوعا حافلا بالأنشطة العلمية، جامعة جورج تاون حيث تعرف المشاركون على مختلف المرافق التي تتوفر عليها وعلى المناهج الدراسية المعتمدة فيها والآفاق الدراسية التي تتيحها.

وتضمن برنامج هذه الرحلة أيضا زيارة متحف “الجاسوسية” الذي يضم أكبر مجموعة من أدوات وتحف التجسس، الى جانب عدد من المواقع والنصب التذكارية المخلدة لأحداث فارقة في التاريخ الامريكي، ثم زيارة مقر وزارة الخارجية الامريكية ومكتبة الكونغرس ثم البيت الابيض.

مساهمة المشاركين المغاربة كانت محط تنويه من قبل المؤطرين المشرفين على مختلف الورشات والاعمال التطبيقية، سواء من حيث الانضباط أو المشاركة الفعالة، حيث استغلوا هذا الملتقى الشبابي للتعريف بالمقومات الحضارية والثقافية للمغرب، وكذا التعرف على ثقافات أخرى ونسج صداقات مع مشاركين من مختلف أرجاء المعمور.

وتأتي الزيارة الثقافية لواشنطن تأتي استكمالا للتجربة العلمية بالمخيم، معربة عن اعتزازها بالمستوى الرفيع الذي أبان عنه المشاركون المغاربة في هذا البرنامج التربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى