Adds
أخبار

الحافيظي يترأس اجتماع اللجنة التوجيهية ل”AAE” بأوغندا..

الرباط:استثمار

ترأس عبد الرحيم الحافيظي  المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ورئيس الجمعية الإفريقية للماء”AAE”، اجتماع اللجنة التوجيهية للجمعية، والذي احتضنته الخميس العاصمة الأوغندية كامبالا.

وخرج هذا الاجتماع بعدة توصيات، أهمهما إحداث أكاديمة إفريقية للماء.

وتم هذا الاجتماع بحضور مسيري شركات الماء والتطهير للجهات الخمس الممثلة لإفريقيا الغربية ووسط إفريقيا وإفريقيا الجنوبية وشرق إفريقيا،وشمال إفريقيا.

الاجتماع الذي يعد  الأول من نوعه من انتخاب اللجنة المديرية للجمعية الإفريقية للماء بالعاصمة المالية باماكو في فبراير2018، علما بأن هذا الاجتماع، يمثل أهمية خاصة، باعتبار أنه يسطر التوجهات الاستراتيجية لإنهاء صياغة ورقة العمل التي تبنتها الجمعية للفترة ما بين 2018-2022.

لقاء كامبالا، هو كذلك انعطافة حاسمة لتحديد الإجراءات  التي يتعين إجراؤها على مستوى الحكامة والتسيير الداخلي للجميعة، وكذلك  استقطاب التمويلات وتنويع الشراكات،ليس على المستوى المالي فقط، ولكن أيضا على المستويات العلمية والتقنية لتمكين الفاعلين في الماء، من تنزيل الالتزامات الدولية وترجمتها إلى واقع ملموس.

ومن بين التوصيات التي أسفر عنها الاجتماع، تقوية مشاريع التطهير وجعله في أولويات الدول والشركاء. كما أوصى الاجتماعة بإحداث الأكاديمية الإفريقية للماء للنهوض بخبرات شركات الماء والتطهير بالقارة .

كما ضرب المشاركون، موعدا بالرباط في يوليوز من العام المقبل، حيث ستعقد مناظرة للجنة العلمية والتقنية، وكذلك اجتماع اللجنة التوجيهية، والجمع العام للجمعية وذلك إلى جانب تنظيم مائدة مستديرة بمعية المؤسسات المالية الدولية من أجل استقطاب التمويلات، لدعم المشاريع الكفيلة بتمكين الساكنة الإفريقية من الولوج إلى الخدمات المرتبطة بالتطهري وتوفير الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى