Adds
أخبار

كــفــاءات نــســـائـية تُـسـهــم بفعـاليـة فــي تـنـشـيــط عـالــم الـمـــال والأعـمــال بالـمـغـرب

الرباط: أمينة كوجاني

دنيا تعارجي إحدى الكفاءات النسائية الفاعلة في مجال المال والأعمال والمقاولات بالمغرب تستحق التنويه والإشادة بمسارها المهني الحافل بالعطاء والإنجازات.

ترأست لثماني سنوات (2001-2009) مجلس القيم المنقولة المشرف على توازنات السوق المالي بالدار البيضاء كأول امرأة بالمغرب تتولى هذا المنصب الحساس وفي ظرفية مالية واقتصادية صعبة للغاية حيث رفعت آنذاك تحدي تغيير صورة هذه المؤسسة وتطويرها وتمكينها من النجاعة القصوى في التدبير.

هي حاليا تدير مكتبها الخاص في الاستشارات المالية والإستراتيجية « Malya Conseil » الذي أشرفت من خلاله على أعمال بالغة الأهمية كعملية الإدماج بين شركتين كبيرتين للإعلاميات لتأسيس العلامة التجارية المتخصصة في توزيع معدات المعلوميات ” ديسواي”.

كما أشرفت أيضا على تأسيس فرع المكتب الدولي الأمريكي « Monitor Monde » بالمغرب المملوك لميكاييل بورتور الأستاذ بجامعة هارفارد ذو الشهرة الواسعة في التخطيط الإستراتيجي حيث تعاقدت معه لثلاث سنوات حافلة بالتجديد والتميز في عالم المال والأعمال والمقاولات.

وفي أواخر سنة 2013 عادت لنشاطها ضمن مكتبها الخصوصي لتعمل على تطوير القدرات في عدة مجالات متصلة بالمقاولات والأعمال وعلى رأسها La RSE والحكامة الجيدة.

وجدير بالذكر أن صلاح الدين مزوار قد أدمجها ضمن فريقه المسير لاتحاد المقاولات بالمغرب « C.G.E.M » كنائبة للرئيس مكلفة بالرأسمال البشري والمسؤولية الاجتماعية للمقاولات حيث يعول عليها أن تُسهم بلمستها المعهودة في تحقيق قيمة مضافة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى