Adds
أخباراستثمار رياضي

المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي خلال الجمع العام العادي لنادي الكوكب المراكشي

مراكش:استثمار

 

عقد نادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء بمراكش، جمعه العام العادي للموسم الرياضي 2017/ 2018، تم خلاله المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي.

وتميز هذا الجمع، الذي حضره 23 منخرطا من أصل 25، بتلاوة التقريرين الأدبي والمالي، حيث حظي الأول بالمصادقة بالاجماع، في حين تمت المصادقة على التقرير المالي بالأغلبية.

وجاء في التقرير الأدبي، الذي تلاه رئيس المكتب المسير محسن مربوح، أن المكتب المسير حرص خلال هذه الفترة على ضمان استقرار النادي تقنيا وماليا، مع تسطير برنامج عمل الفريق وفق الميزانية المحدودة، مشيرا الى أن هذه المرحلة تميزت بعزوف جماهيري نسبي أثر على مداخيل الفريق.

وقال محسن مربوح إن الفريق يتطلع خلال الموسم الرياضي 2018/ 2019 الى البقاء في مجموعة الصفوة، والعمل على بناء فريق متكامل وشاب، وإيجاد موارد مالية جديدة لتجاوز العجز الذي يعاني منه الفريق، فضلا عن إحداث شركة رياضية.

أما التقرير المالي، فأشار الى أن مصاريف الفريق تفوق المداخيل بمبلغ يصل الى أزيد من أربعة ملايين و659 ألف درهم، مضيفا أن هذا العجز تم تمويله بمساهمة أعضاء المكتب.

كما تميزت أشغال هذا الجمع، بتقديم الكاتب العام للمكتب المسير رضا نعيم مبارك، استقالته من مهامه.

بعد ذلك انتقل الأعضاء المنخرطون في هذا الفريق الى الجمع العام الاستثنائي لدراسة ملاءمة القانون الأساسي للفريق مع القانون 09 – 30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة تماشيا مع توصيات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وفي هذا السياق، تقرر ارجاء هذا الموضوع الى الجمع العام العادي للمكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي الذي يضم 13 نوعا رياضيا، المزمع عقده قبل نهاية شهر شتنبر المقبل، وذلك لاتخاذ الاجراءات الملائمة الكفيلة بتبني هذا القانون، فضلا عن منح المكتب المديري صلاحية إحداث لجنة تشرف على تدبير شؤون فرع كرة القدم الى حين انعقاد هذا الجمع العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى