Adds
أخبار

اخنوش يشرف على تنصيب عمال جهة سوس

أكادير:عبد السلام موماد

على غرار باقي جهات المملكة حملت رياح التغير رؤوس  عدد من رجالات السلطة المسيرة للشأن العام سوس ماسة،حيت  أشرف وزير الفلاحة و الصيد البحري عزبز أخنوش ، الاربعاء على تنصيب العمال الجدد بعمالات وأقاليم جهة سوس ماسة .

واستهل أخنوش زيارته للمنطقة  صبيحة بمقر عمالة طاطا، بالإشراف على مراسيم تنصيب صلاح الدين أمال، الذي تم ترقيته من كاتب عام لإقليم آسا الزاك إلى عامل على إقليم طاطا، خلفا لحسن خليل.

وبعد مغادرته مقر العمالة شد دات الموكب الوزاري الرحال نحو مدينة انزكان للوقوف على مراسيم تنصيب عامل عمالة إنزكان أيت ملول الجديد اسماعيل أبو الحقوق، الذي عين خلفا لحميد الشنوري الدي عين على رأس عمالة خريبكة.

هدا وعرفت المحطة الأخيرة لاخنوش  بالمنطقة احتفالا خاصا بالعامل السابق لتزنيت  سمير اليازيدي، الذي انتقل إلى عمالة  بن سليمان بعدما أشرف على تنصيب  حسن خليل خلافا له  باقليم تيزنيت.

وفي  كلمة توجيهية شدد أخنوش  خلال مراسيم  التنصيب  إن هذه التعيينات المولوي يأتي من أجل إعطاء نفس جديد للإدارة الترابية لهذه العمالات، حتى تتمكن من التنزيل الفعلي والسليم لإستراتيجية المملكة وسياستها، خصوصا في ما يتعلق باللاتمركز الإداري لبلوغ هدف أسمى هو التنمية الشاملة وتحسين المؤشرات الاجتماعية وظروف عيش المواطنين والمواطنات.

وأضاف المسؤول الحكومي أنه “وعيا بهذه التحديات أبى جلالة الملك إلا أن يُعطي تعليماته السامية قصد انكباب الجميع على الورش الجديد للنموذج التنموي الوطني، وذلك في عدة مناسبات، أكد خلالها جلالته على ضرورة إيلاء الجانب الاجتماعي أهمية قصوى في جميع المشاريع التنموية وفي مختلف ربوع المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى