Adds
أخبار

الضحايا نفذوا وقفات احتجاجية أمام استئنافية القنيطرة.. ملف” جوطية بت عباد” الى البرلمان

 القنيطرة:استثمار

طالب عبد اللطيف وهبي، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الداخلية، عبد الوفي لفتيت، بفتح تحقيق في ما اعتبره “اختلالات يعرفها بناء السوق النموذجي للملابس المستعملة “جوطية ابن عباد””.

وكشف البرلماني  في سؤال كتابي وجهه الى وزير الداخلية، “نطالب من المصالح المختصة بوزارتكم فتح تحقيق وتفتيش في هذه الواقعة وكشف جميع المتلاعبين في الملف من قريب ومن بعيد”، علما بأن الضحايا دشنوا عدة وقفات احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالقنيطرة.
وأوضح أن “مدينة القنيطرة تعيش على وقع احتجاجات اجتماعية كبرى، يقودها أزيد من 227 تاجر وتاجرة بسوق الملابس المستعملة “جوطية ابن عباد”، وذلك بسبب اختلالات كبيرة تعرفها عملية بناء سوق نموذجي لفائدة هؤلاء التجار وعلى نفقتهم”.وأضاف أن هؤلاء التجار “شرعوا في وضع مساهماتهم بالحساب البنكي المخصص لبناء هذا السوق، وبعد شروع إحدى المقاولات في عملية بناء السوق، اكتشف التجار أن الأشغال تنجز على نصف البقعة الأرضية فقط، والنصف الآخر فوت لفائدة المقاول”.
وأشار وهبي في هدا الصدد أن هذا القرار “أدى إلى الاحتقان والاحتجاج من طرف التجار الذين اكتشفوا كذلك أن الرسم العقاري للأرض الذي هو في اسم جمعية التجار، مثقل برهن تم تقييده لفائدة مؤسسة بنك القرض الفلاحي لضمان قرض استفاد منه المقاول وقيمته مليار سنتيم”. كما شدد على أن تفويت الأرض لفائدة المقاول المكلف ببناء السوق “فجر الوضع وأغضب التجار جراء هذه التلاعبات وتوقف المشروع معها”.
ونبه وهبي إلى أن “الوضع مرشح لكارثة إنسانية إذا ما نفد البنك تهديده بحجز العقار وبيعه بالمزاد العلني لاسترجاع قيمة الدين وبالتالي تشريد التجار وعائلاتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى