Adds
أخبار

كان مخصصا لبحث مستقبله في الحكومة.. التقدم والاشتراكية يؤجل اجتماع اللجنة المركزية

الرباط : استثمار
قرر حزب التقدم الاشتراكية تأجيل اجتماع دورة اللجنة المركزية للحزب إلى تاريخ لاحق لم يعلن عنه.

وكان هذا  الاجتماع محددا له تاريخ  20 شتنبر 2018، وخلاله كان مبرمجا مناقشة مصير الحزب ضمن التحالف الحكومي على إثر إقالة عضوة مكتبه التنفيذي، شرفات أفيلال، من منصبها كاتبة للدولة مكلفة بالماء.
وبرر الحزب هذا التأجيل، الذي تم اتخاذ القرار بشأنه في الاجتماع الدوري للمكتب السياسي للحزب، الذي انعقد الإثنين 17شتنبر 2018، بالرغبة في مواصلة النقاش بين عضوات وأعضاء القيادة التنفيذية.

كما اعتبر الحزب أن “حليفه” العدالة والتنمية  مازال متشبثا به وذلك استنادا على ما تم التعبير عنه من قبل قيادة حزب العدالة والتنمية من تشبت بالعمل المشترك مع حزبنا، لمواصلة معركة الإصلاح والتصدي لمحاولات النكوص عن المكتسبات.

وقال بلاغ الحزب أن قرار تأجيل اجتماع دورة اللجنة المركزية للحزب إلى تاريخ جديد سيتم الإعلان عنه لاحقا، وذلك حتى يتسنى الإحاطة بمختلف العناصر التي ستسمح للجنة المركزية للحزب ببلورة المواقف المناسبة من المرحلة، وتدقيق المهام المطروحة على حزبنا والموقع الذي يتعين أن يحتله في الساحة السياسية الوطنية.

وكان حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، التي كان يحظى حزب الكتاب بتدبيرها في شخص شرفات أفيلال، نقطة تهديد لتحالف البي جي دي وحزب التقدم والاشتراكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى