أخبارسياحة

الترويج لوجهة المغرب في جلسة عمل بين مهنيين من أذربيجان والمغرب

الرباط:استثمار

 

نظمت سفارة المغرب في أذربيجان، بباكو، جلسة عمل حضرها فاعلون في القطاع السياحي بأذربيجان، وشركات طيران تؤمن وجهة المغرب، وذلك في إطار الترويج لوجهة المغرب.

وأفاد بلاغ لسفارة المملكة في أذربيجان بأن ممثلين عن نحو ثلاثين من منظمي الرحلات السياحية ووكالات الأسفار وثلاث شركات طيران (العربية للطيران والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية) حضروا في هذه المبادرة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد سفير المغرب بباكو عادل امبارش على خيار المغرب الانفتاح على العالم، مبرزا المؤهلات السياحية للمملكة وعمقها التاريخي وتنوعها الطبيعي.

كما سلط الدبلوماسي المغربي الضوء على المنتوج السياحي المغربي، سواء الثقافي أو الطبيعي، مسجلا أن السياحة تمثل أحد القطاعات الرئيسية للاقتصاد المغربي.

وشارك في هذا الحدث مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة في موسكو ، سمير السويسي، والسيدتان مريم الوافي وأم هاني ساعف، على التوالي، الرئيسة المنتدبة ورئيسة لجنة “الترويج والدراسات والاستراتيجيات”، ورئيسة المجلس الجهوي للسياحة لمنطقة أكادير سوس ماسة.

وخلال هذا اللقاء، قدم  السويسي لمحة عن المكتب الوطني المغربي للسياحة، ودوره في الترويج للقطاع السياحي الوطني، مبرزا العرض السياحي المغربي في تنوعه وثرائه، والمؤهلات السياحية التي يزخر بها المغرب، الذي يتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يربط بين إفريقيا وأوروبا والدول العربية.

بدورها، أبرزت السيدة ساعف المؤهلات الطبيعية والتاريخية للمنطقة، التي تقدم باقة من المنتجات السياحية، ولاسيما الثقافية والطبيعية فضلا عن المنتجات المحلية.

وخلال هذا اللقاء، قدمت صحفية أذربيجانية شابة شهادة عن رحلتها الأخيرة إلى مراكش، حيث سلطت الضوء على جمال وتنوع المدينة الثقافي، والمناظر الطبيعية وخصال الضيافة والكرم الاستثنائية التي تميز الشعب المغربي.

كما جرت مباحثات معمقة بين منظمي الرحلات السياحية من أذربيجان والمهنيين المغاربة الذين تبادلوا الأفكار حول سبل التعاون الثنائي.

وخلال هذا اللقاء تم الاحتفاء بالمطبخ المغربي، حيث أتيحت للحضور الفرصة لاكتشاف أطباق متنوعة من هذا المطبخ الغني والمتنوع الذي يعد بحق مصدر فخر لجميع المغاربة.

وأجمع الحضور على وجاهة انتخاب المغرب من قبل موقع “وورلدسيم” البريطاني الوجهة الثانية للتذوق في العالم سنة 2018.

من جهتهم، رحب ممثلو الوكالات المشاركة في هذه المبادرة، مؤكدين على رغبتهم العمل على تطوير هذه الوجهة الجديدة.

وارتأى ممثلو شركات الطيران إمكانية تعويض غياب خط جوي مباشر بين البلدين بتخفيضات لفائدة مجموعات السياح.

يذكر أن هذا الحدث، الذي يندرج في إطار الترويج لوجهة المغرب في السوق الأذربيجانية، والذي عرف تغطية إعلامية مهمة، ينظم بمناسبة النسخة ال 18 للمعرض الدولي للسفر والسياحة في أذربيجان، الذي يعقد في الفترة من 4 إلى 6 أبريل في باكو.

وأضاف البلاغ أن المغرب يتمتع بصورة إيجابية للغاية في أذربيجان، حيث يتزايد عدد السياح الوافدين من هذا البلد بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى