جهات

الناظور : قطعة أرض المستشفى الإقليمي جاهزة وقريبا إطلاق طلبات العروض

على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية من تصريحات منسوبة الى نائبة برلمانية مفادها أن الميزانية المرصودة لبناء المستشفى الإقليمي الجديد للناظور بسلوان قد تم تحويلها إلى جهة أخرى، فإن المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق تفند ما تم تداوله في هذه المنابر الإعلامية وتؤكد للرأي العام ما يلي:
فيما يخص المستشفى الإقليمي الجديد للناظور بسلوان، فإن الصفقة الخاصة بتجهيز القطعة الأرضية قد أنجزت، فيما سيتم عما قريب، إطلاق طلبات العروض الخاصة بالأشغال الكبرى من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء باعتبارها صاحبة المشروع بالنيابة.
واذ تؤكد المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق أن تقدم المشاريع الصحية التي تم إطلاقها بإقليمي الناظور والدريوش، تسير بوتيرة جيدة، خاصة بعد الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام بها  وزير الصحة لهذين الإقليمين، حيث إن أشغال البناء الخاصة بكل من مستشفى القرب بمدينة زايو بإقليم الناظور، والمركز الاستشفائي الإقليمي للدريوش، بلغت مراحلها النهائية. كما أن التجهيزات والمعدات الطبية الخاصة بهاتين المؤسستين الصحيتين هي في طور الاقتناء.
وموازاة مع ذلك قامت وزارة الصحة بشراكة مع عمالة إقليم الناظور بتعزيز العرض الصحي بالإقليم وذلك بإحداث وحدتين طبيتين للتكفل بمرضى السرطان ولعلاج الحروق على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي للناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى