ثقافة

النسخة الثالثة لمهرجان باب سوس للموروث الثقافي والبيئي

تنظم “جمعية باب سوس العالمية للثقافة والبيئة” بالجماعة الترابية ل “أمسكرود”، التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، بشراكة مع المجلس الجماعي لأمسكرود، النسخة الثالثة ل”مهرجان باب سوس للموروث الثقافي والبيئي”، تحت شعار “شجرة الأركان، هوية و تنمية”.
وأوضح المنظمون أن المهرجان بروم التعريف أكثر بأمسكرود، باعتبارها منطقة تاريخية وسياحية بامتياز، وبوابة رئيسية لأكادير الكبير، وتزخر بمجالات بيئية وثقافية وتنموية وبمنتجات فلاحية متنوعة، أهمها زيت الأركان والعسل والأعشاب الطبية.
وأضاف المصدر أن المهرجان سيساهم، من خلال أنشطته المتنوعة، في خلق وعي بيئي، خاصة المحافظة على شجرة الأركان کرمز للثقافة والتنمية المحلية، فضلا عن كونها ثرات عالمي.
ويتضمن برنامج هذا الملتقى الثقافي، الذي أضحى موعدا سنويا قارا ضمن المواعيد الثقافية والفنية التي تنظم على مستوى المجلس الجماعي لأمسكرود، معرضا للمنتوجات الفلاحية ، ودورات تكوينية لفائدة التعاونيات الفلاحية المشاركة.
وسيكون لساكنة المنطقة وزوارها موعد مع حفل فني متنوع ، وذلك بمشاركة أبرز نجوم الأغنية الوطنية والمحلية كالفنانة سعيدة شرف ،وعبد الله الداودي وفاطمة تبعمرانت، والرايس أعراب أتيكي، وعمر الكدري، والفرقة التراثية الأامازيغية أحواش مسكينة، ومجموعة “سيلف کاسفا”، وحميد انزراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى