استثمار رياضي

ريال مدريد يحرز سادس لقب للكأس الممتازة لكرة السلة


الرباط: استثمار: محمد الصباري
شهدت نهاية الأسبوع إجراء النسخة 17 للكأس الممتازة لكرة السلة بإسبانيا وهي الكأس التي تنظم على شكل دوري مصغر وتسبق عادة بأسبوع انطلاقة الدوري الاحترافي الأول لكرة السلة الإسبانية. لكن هذه السنة يلاحظ أن انطلاقة الدوري، والذي يقام ب 16 فريقا محترفا، ستبدأ مقسمة على 3 أيام من يوم الأربعاء المقبل إلى الجمعة ثم تقام الدورة الثانية ما بين يومي السبت والأحد المقبلين.

الأرجنتيني كامباسو ولقب أفضل لاعب في المباراة النهائية للكأس الممتازة

ويعتبر فوز ريال مدريد السادس في تاريخه والثاني على التوالي لهذه الكأس الممتازة وذلك بعدما تفوق في المباراة النهائية على منافسه الأبدي نادي برشلونة بفارق 10 نقط ( 89 – 79 ) وأظهرت العناصر المدريدية انسجاما كبيرا دفاعا وهجوما ونال لاعب الفريق الأرجنتيني كامباسو لقب أفضل لاعب في المباراة النهائية. وكانت مباراتا الدور قبل النهائي قد آلتا لريال مدريد على حساب مونتاكيت فوينلابرادا بنتيجة 116 مقابل 61، ولنادي برشلونة على حساب فالانسيا باسكيط ب 71 مقابل 65.
ويذكر أن فوز ريال مدريد بلقب الكأس الممتازة لسادس مرة مكنه من تجاوز منافسه نادي برشلونة الذي يملك الفوز بهذا اللقب 5 مرات آخرها سنة 2015 مقابل 4 مرات لباسكونيا باسكيط، ومرة واحدة لكل من فالنسيا باسكيط وهيربالايف غران كاناريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى