استثمار رياضي

هذا هو المبلغ الذي سيدفعه الريال إن فكر في إقالة زيدان

يبدو أن ريال مدريد سيصبر طويلا على المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قبل أن يقيله رغم البداية السيئة هذا الموسم على المستويين المحلي والقاري. وعاد “زيزو” إلى البرنابيو في مارس الماضي لكنه أخفق في إعادة الفريق لمستواه الذي كان عليه في المواسم الماضية.
فبعد موسم ماض مخيب للآمال لم يفز فيه الملكي بأي لقب وحل في المركز الثالث بالدوري المحلي، يحتل الميرينغي هذا الموسم المركز الأول بجدول ترتيب الليغا بعد سبع جولات، والضربة القاصمة كانت بخسارة الفريق المذلة بثلاثية نظيفة أمام مضيفه باريس سان جيرمان في أولى جولات دوري أبطال أوروبا، علاوة عن الأداء السيء والمفكك للفريق.
وبحسب صحيفة “سبور” الكتالونية، فإن زيدان وقع عقدا مع الملكي يمتد لثلاث سنوات ونصف السنة في مارس الماضي قيمته 13 مليون يورو سنويا بعد خصم الضرائب، ومع تبقي ثلاث سنوات على العقد فإن على الريال دفع قيمة العقد لزيدان البالغ 39 مليونا، إضافة لقيمة البند الجزائي، الأمر الذي يرفع المبلغ إلى 80 مليون يورو.
وهذا يعني أن القائمين على النادي الملكي وفي مقدمتهم رئيس النادي فلورنتينو بيريز، سيفكرون أكثر من مرة قبل البحث عن مدرب جديد لأن المبلغ الذي سيدفع للتخلص من زيدان سيرهق ميزانية ناد أنفق أكثر من 300 مليون يورو في الميركاتو الصيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى