Adds
أخبار

نقابة حزب الإستقلال تتصدر نتائج التعاضدية العامة ونقابة البيجيدي تتلقى ضربة قاسمة

تمكنت النقابة الموالية لحزب الإستقلال من تصدر نتائج التعاضدية العامة للموظفين، في حين تعرض حزب ‘العدالة والتنمية’ لضربة قاسمة في أول إستحقاق انتخابي متعلق بتشكيل مجلس المستشارين.

وفي انتظار الحسم النهائي في نتايج إنتخاب ممثلي التعاضدية العامة التي تضم كتلة ناخبة تصل الى حوالي 400 ألف منتخب فقد تعرضت نقابة حزب رئيس الحكومة الى هزيمة نكراء بعدما تذيلت نتائج التصويت التي ستعلن عنه وزارة الداخلية.

ووفق النتائج الأولية للانتخابات التي تعد محطة من محطات التمثيل بمجلس المستشارين فقد حصل الاتحاد الوطني للشغل على المرتبة الاخيرة بين النقابات بحوالي 20 مقعد من أصل 480 مقعد بينما تصدرت نقابة الاستقلال الاتحاد العام للشغالين’ قائمة الفائزين بنتائج أولية فاقت 110 مقعداً أي ربع المقاعد المتبارى حولها ثم نقابة الاتحاد المغربي للشغل التي يقودها الميلودي مخارق ب65 مقعد ثم نقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل الذراع النقابية لحزب ‘الاتحاد الاشتراكي’.

وفي ذات السياق، أكد مصدر الموقع أن حالة من الإحباط يعيش على إيقاعها مكتب عبد الإله الحلوطي المسؤول على نقابة الاسلاميين بعدما رفض عشرات الألاف من منخرطي التعاضدية العامة للموظفين التصويت لمرشحي حزب المصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى